واسط تفرض اجراءات امنية مشددة قرب اماكن التجمعات المدنية

Wasit News20 يوليو 2013آخر تحديث :

1070014_546947338695733_1888587613_n
اصوات العراق: أفاد مصدر أمني في محافظة واسط، ان الأجهزة الامنية في المحافظة فرضت اجراءات امنية مشددة بالقرب من الأماكن العامة التي تشهد تجمعات مدنية لمنع وقوع هجمات تستهدف المواطنين كالتي حصلت يوم الأحد الماضي واوقعت عشرات الضحايا.
وقال المصدر في حديث لـوكالة (اصوات العراق) إن “الأجهزة الامنية في المحافظة فرضت اجراءات امنية مشددة بالقرب من الاسواق والمقاهي الشعبية والاماكن العامة ودور العبادة والمناطق الترفيهية تحسبا لاستهداف هذه الاماكن من قبل المجاميع الارهابية على خلفية التفجير الارهابي الذي شهدته مدينة الكوت مؤخرا”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أنه “تم نشر عناصر امنية بصورة مكثفة من اجل توفير الحماية لكافة مواطنيها وخصوصا مرتادي تلك الأماكن”.
يذكر أن أماكن التجمعات العامة، وخاصة الاسواق الشعبية، في محافظات عراقية عدة ومنها محافظة واسط قد تعرضت مؤخرا لتفجيرات بسيارات مفخخة أو عبوات ناسفة أو أحزمة ناسفة أو لهجمات مسلحة، ما يسفر عن سقوط العشرات بين قتلى وجرحى.
وتعرضت مدينة الكوت، عصر يوم الاحد الماضي، المصادف 14/7/2013 الى هجوما ارهابيا بسيارة مفخخة كان يقودها انتحاري استهدف سوقا شعبيا في ساحة العامل وسط المدينة ما ادى الى سقوط 37 شخصا بين قتيل وجريح.