واسط تُملِّك دور الإدارة المحلية في قضاء الحي لشاغليها

Wasit News10 يوليو 2013آخر تحديث :

images
المدى برس //
أعلنت محافظة واسط، امس الثلاثاء، “تمليك دور الإدارة المحلية” في قضاء الحي لشاغليها، وبينت أن الدور التي يبلغ عددها “(30) دارا هي قديمة وآيلة للسقوط”، ولفتت إلى أن تمليكها لهم سيمكنهم من بنائها من جديد.
وقال محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال خلال لقاءه مع شاغلي دور الإدارة المحلية في ديوان المحافظة، وحضرته (المدى برس)، إن “الحكومة الاتحادية وافقت على تمليك دور الإدارة المحلية في قضاء الحي، (40 كم جنوب الكوت)، الى شاغليها الحاليين.”
وأضاف طلال أن “الدوائر المختصة في المحافظة ستباشر بإجراءات تسجيل تلك الدور وعددها (30) دارا سكنية بأسماء شاغليها الحاليين وفقاً للضوابط المعمول بها في هذا المجال”، مشيراً الى أن “تلك الدور قديمة ومعظمها آيلة للسقوط”.
وبين محافظ واسط ان “الأسر التي تسكن هذه الدور ضعيفة الحال ولا تملك سكناً”، مستدركا “لكنها أنفقت على تلك الدور مبالغ كبيرة طوال السنوات الماضية لإجراء أعمال الصيانة والترميم عليها”، مؤكدا أن “تمليكها لهم يتيح أمامهم فرصة هدمها وبنائها من جديد”.
يذكر أن دور الإدارة المحلية في قضاء الحي يبلغ عددها (54) داراً سكنية، وكان بعضها قد استملكت من قبل شاغليها في السنوات الباقية، لكن قسم منها بقي دون تمليك حتى الآن وهي دور قديمة ومعظمها آيلة للسقوط.
وكان عضو كتلة المواطن محمود عبد الرضا طلال تسلم، في (24 حزيران2013)، منصب المحافظ الجديد لواسط رسميا من المحافظ المنتهية ولايته مهدي حسين خليل الزبيدي، وأكد أنه “سيكمل المرحلة السابقة” مع تحقيق الشراكة المجتمعية وتفعيل التعاون مع السلطة التشريعية، متهدّا بـ”محاربة الحزبية” في الدوائر الحكومية و”ترسيخ مبدأ الكفاءة والنزاهة”، في حين أكد المحافظ السابق تحقيق “إنجازات خدمية كبيرة في حقبته”.