السلطات الامنية في محافظة واسط تمنع وسائل الاعلام من تغطية المظاهرات

Wasit News24 يناير 2013آخر تحديث :

20130124-103243.jpg

بغداد ( إيبا )..منعت السلطات الامنية في محافظة واسط وسائل الاعلام من تغطية مظاهرات تندد بالاداء الخدمي للحكومة المحلية ، كما تجاوزت على بعض الصحفيين والاعلاميين بالضرب والاهانة .

وقالت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة ،ان علي الشمري الذي يعمل كصحفي حر مع عدد من وسائل الاعلام ،ابلغها بان اكثر من 13 وسيلة اعلامية منعت من تغطية المظاهرات التي تجمعت في الساحة المقابلة لمجلس محافظة واسط .

بدوره اكد مصور قناة ” الحرية ” علي الكناني انه تعرض للاعتقال وللضرب والتنكيل والشتم باقبح العبارات من قبل القوات الامنية . واشار الى ان اكثر من 5 مراسلين ومصورين لمختلف القنوات التلفزيونية تعرضوا الى الاعتداء بالضرب او الى مصادرة كاميراتهم من قبل عناصر الاجهزة الامنية التي منعت وسائل الاعلام بالقوة من تغطية المظاهرات .

واكد العديد من الصحفيين والاعلاميين الذين اتصلت بهم جمعية الدفاع عن حرية الصحافة مساء امس بان محافظ واسط مهدي الزبيدي وقائد شرطتها اللواء حسين هادي محبوبة هما من اصدرا اوامر منع الصحفيين من تغطية المظاهرات ، لافتين الى ان هذه ليست المرة الاولى اذ ان المحافظ وقائد الشرطة دائما يعمدان الى منع الصحفيين من اداء واجبهم وعرقلة عملهم .

وشجبت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة هذه الممارسات ، داعية المحافظ وقائد الشرطة الى الاعتذار من الصحفيين وعدم عرقلة عملهم واصدار اوامر مخالفة للدستور ، وبخلاف ذلك فان الجمعية ستقوم بملاحقتهما قضائيا لاسيما وان حق حرية العمل الصحفي وحق الجمهور في الاطلاع على المعلومات مكفول دستوريا ، ما يتيح للصحفيين ووسائل الاعلام مقاضاة منتهكي هذه الحقوق التي لاتسقط بالتقادم . (النهاية)