نساء جامعة واسط يناقشن دور المراة في رقي المجتمع

Wasit News29 يونيو 2012آخر تحديث :

20120629-081818.jpg

واسط(الاخبارية ) // ناقشت الكوادر النسوية في جامعة واسط دور المراة العراقية في المجتمع ونشر روح التسامح, من خلال ندوة موسعة اقيمت بتعاون كليتي الهندسة والزراعة في الجامعة.
وقال مدير أعلام الجامعة علاء العتابي (للوكالة الاخبارية للانباء) : ان كلية الزراعة بالتعاون مع كلية الهندسة في جامعة واسط اقامت ندوة بعنوان “دور المرأة ودورها في رقي المجتمع” لتفعيل دور المراة العراقية بالقيام بواجباتها في نهضة ورقي المجتمع ونشر روح التسامح بين نفوس الابناء كونها الراعي الاول في العائلة.

واوضح: ان الندوة تضمنت محورين, الأول تناول دور المرأة في كافة نواحي الحياة الدينية والاجتماعية والأخلاقية وحتى السياسية ودورها في رقي المجتمع و التاكيد على دور المراة في المجتمع حيث يعتبر دورها اساسي في بناء المجتمعات ونهضتها فهي التي تضع الجزء الاكبر من اللبنات الاساسية في المجتمع لكونها المربية الاولى للاجيال وتمتلك التاثير القوي.

واضاف العتابي: اما المحور الثاني فقد تناول الجانب الديني من حيث الالتزام بالحجاب واتباع بعض الارشادات الدينية وكيفية تحقيق الابداع في الحياة العملية من خلال الالتزام بالمبادى الاساسية للاسلام.