توزيع أكثر من 1000 قطعة أرض بين ضحايا الإرهاب في واسط

Wasit News21 مايو 2012آخر تحديث :

٢٠١٢٠٥٢١-٢١٢٢١٢.jpg

واسط (إيبا).. أعلنت اللجنة المركزية لتعويض المتضررين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء أمس السبت، توزيع 2,130 مليار دينار تعويضات و1079قطعة أرض بين ضحايا الإرهاب والأخطاء العسكرية في واسط.

وقال مسؤول الإعلام والعلاقات في اللجنة جاسم العريبي، في بيان له إن مراسيم توزيع التعويضات جرت في مقر المحافظة بحضور محافظ واسط مهدي حسين الزبيدي ووفد الأمانة العامة لمجلس الوزراء من اللجنة المركزية لتعويض المتضررين وأعضاء اللجنة الفرعية في المحافظة، وكذلك عوائل الشهداء والجرحى والمتضررة ممتلكاتهم.

واوضح العريبي أن التعويضات شملت أيضا توزيع 1079 قطعة أرض بين عوائل الشهداء والجرحىبموجب قانون 20 لسنة 2009 الذي أقر لكل متضرر جراء العمليات الحربية والإرهابية والأخطاء العسكرية ومنذ تاريخ 20/3/2003 قطعة أرض وراتباً تقاعدياً ومنحة مالية، مشيراً إلى أن القانون المذكور شمل شرائح عدة من المتضررين ضمت الشهداء والجرحى والمصابين والمفقودين والمختطفين والمتضررة ممتلكاتهم.

واكد العريبي إرسال اللجنة الفرعية للتعويض في المحافظة المعاملات المتبقية لديها إلى وزارة المالية لتخصيص أموال توزع ضمن الوجبة الثانية بين المتضررين ضمن تخصيصات موازنة 2012 .

وبين ان إرسال اللجنة الفرعية الوجبة الأولى التي ضمت200 معاملة تقاعد الخاصة بالمتضررين من ضحايا الإرهاب والأخطاء العسكرية إلى هيئة التقاعد الوطنية بغية صرف رواتب تقاعدية لعوائل الشهداء تبلغ 340 إلف دينار شهريا, ويكون الراتب التقاعدي للجريح والمصاب جراء الإرهاب (340× نسبة العجز), على أن تصرف هذه الرواتب التقاعدية للمتضررين بأثر رجعي من تاريخ تطبيق القانون في 1/1/2010.