منح رخصة استثمار لإنشاء 254 وحدة سكنية في واسط بكلفة 30 مليون دولار

Wasit News23 أبريل 2012آخر تحديث :

٢٠١٢٠٤٢٣-١٨٤٤٠٤.jpg

(آكانيوز)- أعلنت هيئة الاستثمار في محافظة واسط اليوم الاثنين، أنها منحت رخصة جديدة للاستثمار في قطاع السكن لإنشاء 254 وحدة سكنية بكلفة نحو ثلاثين مليون دولار.

وقال رئيس هيئة الاستثمار بالمحافظة محمد صادق هويدي لوكالة كردستان للأنباء (آكانيوز)، إن “الهيئة منحت شركة عراقية تركية رخصة جديدة للاستثمار ضمن قطاع السكن من خلال إنشاء 254 وحدة سكنية تنفذ بالطريقة الأفقية”.

وأضاف أن “المشروع الجديد سينفذ في ناحية الموفقية ( 30 كم جنوب غرب الكوت) وخلال فترة 750 يوما وهو عبارة عن مجمع سكني يضم 254 دارا سكنية بمساحة تتراوح مابين 200 ـ 300 متر مربع لكل دار”.

وأشار إلى أن “المجمع المذكور سيشيد على مساحة 51 دونما وسيطلق عليه مجمع (سفينة النجاة السكني) وتنفذ فيه مجموعة من المشيدات العامة مثل الأسواق وبناية الخدمات وسيزود بالكهرباء وشبكات الماء والصرف الصحي والحريق وغيرها”.

ولفت هويدي إلى أن “الشركة المستثمرة ستباشر بالعمل الأسبوع المقبل وأن المشروع في حال إنجازه سيكون من المشاريع الجيدة في ناحية الموفقية وفي محافظة واسط عموماً وستعتمد الشركة المنفذة له آلية لبيع تلك الوحدات للمواطنين الراغبين بالسكن وممن لا يمتلكون وحدات سكنية”.

يذكر أن هيئة الاستثمار في محافظة واسط سبق وأن منحت 18 رخصة للاستثمار في مختلف القطاعات المدنية مثل الإسكان وقطاع الصناعات الغذائية والصحة وكذلك قطاع الحديد والصلب.