وعود برفع مستوى الخدمات البلدية في الكوت

Wasit News13 أبريل 2011آخر تحديث :

٢٠١١٠٤١٣-١٠٠٢١٢.jpg

الكوت/المنارة/عامر ناجي حسين // وعد مدير بلدية الكوت الذي انتخب مؤخرا من قبل مجلس محافظة واسط لتولي مهام عمله برفع مستوى الخدمات البلدية خلال الاشهر الستة القادمة.

وقال المهندس خالد داود في تصريح لـ(المنارة) ان الأشهر الستة القادمة ستشهد تحقيق طفرة نوعية في مجال الخدمات البلدية في الاحياء السكنية والاسواق والمجمعات التجارية.

واضاف ان نسبة التقدم في مجال الخدمات البلدية في الاشهر الستة القادمة ستصل الى 70 % وان هذه النسبة ستتصاعد في حالة اظهار المواطنين تعاونا اكبر مع الكوادر البلدية المكلفة بتنظيف احياء وطرقات المدينة.

وتابع داود ان مديرية البلدية بصدد احالة مشروع تجهيز البلدية بالكابسات المخصصة لجمع النفايات الى جهة اخرى عقب تعذر وزارة الصناعة عن تجهيز بلدية الكوت بها . لافتا الى ان عدد الكابسات التي سيتم شرائها يبلغ 30 كابسة وان المبلغ المالي المقرر لشرائها قد تم رصده.

واضاف ان الفترة القصيرة التي مضت على توليه لمهام عمله اسهمت في اعادة عدد من الاليات الى العمل والغاء جميع المبررات التي وقفت وراء استبعادها عن العمل . واشار الى ان لدى مديرية بلدية الكوت في الوقت الحالي 50 كابسة نفايات عائدة ملكيتها للبلدية الى جانب 44 آلية تخصصية تم استأجارها من القطاع الخاص.

وتابع داود ان مديرية البلدية بادرت الى تعيين 50 عامل تنظيفات جديد مقابل اجور يومية لتحقيق واقع أفضل في مجال خدمات التنظيفات.

واضاف ان البلدية بادرت الى توزيع 8500 حاوية نفايات و50 الف كيس لجمع النفايات مجانا الى المواطنين وان التوزيع سيشمل كافة المناطق السكنية وان البلدية تسعى الى شراء كميات اخرى من الحاويات والاكياس لتوزيعها في المناطق السكنية التي لم يتم شمولها بالتوزيع.

يذكر ان تحسين الخدمات البلدية كان احد ابرز المطالب التي دعت اليها المظاهرات التي خرجت في اذار الماضي في الكوت.