اختتام ناجح لبطولة الجامعات العراقية في واسط برفع الاثقال وتنس الطاولة

Wasit News27 أكتوبر 2016آخر تحديث :
14877791_1225910800785546_1267699757_nاختتمت وبنجاح على قاعة منتدى ذو الاحتياجات الخاصة في الكوت بطولة الجامعات العراقية بتنس الطاولة ورفع الاثقال وسط حضور رسمي كبير تقدمهم السيد رئيس جامعة واسط الدكتور عبد الرزاق النصيري ومعاون محافظ واسط نبيل شمه والدكتور محمد كاظم ممثل اتحاد الرياضة الجامعية اضافة الى عدد من عمداء الكليات ورؤساء الاندية الرياضية ومديرية شباب ورياضة واسط . وقد بطولة التي شاركت فيها 19 جامعة هي جامعات المستنصرية ، العراقية ، الرافدين ، التقنية الوسطة ، ديالى ، الجامعة الإسلامية ، القاسم الخضراء ، بابل ، الامام الكاظم ، تكريت ميسان ، سومر ، المستقبل ، القادسية ، ذي قار ، كركوك ، الكوفة ، وجامعة واسط المستضيفة. منافسات رياضية رائعة ومثيرة .
وقال رئيس جامعة واسط الاستاذ الدكتور عبد الرزاق النصيري في كلمته بحفل الاختتام ، ان هذا التجمع الرياضي الذي احتضنته جامعة واسط لمدة ثلاثة ايام بمثابة عرس رياضي كبير، يعكس صورة عن وحدة العراق من شماله الى جنوبه .
واضاف ان هذا العرس تزامن مع الانتصارات التي تحققها قواتنا الامنية بمختلف صنوفها على عناصر داعش الارهابية في معركة تحرير الموصل ( قادمون يانينوى ) .
يذكر ان منتخب جامعة واسط حصد المركز الاول بعد ان جمع 623نقطة وحل بالمركزالثاني منتخب جامعة القادسية بـ 423 نقطة وجاء بالركز الثالث منتخب جامعة ديالي بـ 290 .
واسفرت نتائج تنس الطاولة عن للطالبات عن حصول منتخب جامعة الكوفة على المركز الاول ، والتقنية الوسطى ثانيا ، وجامعة ديالى ثالثا ، وجامعة كركوك رابعا . اما نتائج تنس الطولة للطلاب فقد اسفرت عن حصول منتخب جامعة كركوك على المركز الاول ، والجامعة العراقية ثانيا ، وكلية الرافدين ثالثا ، وجامعة بابل رابعا. وفي الختام تم تقديم درع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى رئيس جامعة واسط  الذي قدم بدوره الشهادات التقديرية ودرع الجامعىة الى ممثلي الجامعات المشاركة والمؤسسات الساندة للجامعة والاتحادات الفرعية التي ساهمت في انجاح البطولة . ومن ثم تم توزيع الهدايا الفردية والفرقية على اللاعبين والمنتخبات الفائزة .