نقابة صحفي واسط تقيم مجلس عزاء على روح الشهيد علي ريسان مصور قناة السومرية

سيف البدري23 أكتوبر 2016آخر تحديث :

تقرير / سيف البدري

أقامت نقابة الصحفيين العراقية فرع واسط , اليوم الاحد, مجلس عزاء على روح الشهيد البطل علي ريسان مصور قناة السومرية الفضائية في مقر البيت الثقافي وسط مدينة الكوت ، والذي حضره محافظ واسط مالك خلف ورئيس مجلس محافظة مازن الزاملي وعدد من الصحفي والاعلامي في المحافظة.

وقال رئيس نقابة الصحفيين في واسط سعود الشمري، ان ” نقابة صحفي واسط بادرت الى اقامة مجلس العزاء وفاءا وتقديرا لتلك الدماء الطاهرة التي روت ارض العراق وبالخصوص شهيدنا البطل علي ريسان مصور قناة السومرية صاحب الذكرى الطاهرة ، مؤكدا ان الاسرة الصحفية تعتبر جسدا واحد في مواجهة كافة التحديات التي تواجه البلد . مثمن بدوره مواقف الحكومة المحلية في مشاركتهم مجالس العزاء المقامة على ارواح الاسرة الصحفية.

img_0504

مراسل قناة السومرية في واسط علي العبودي ، تقدم باصالة عن نفسه ونيابة عن مؤسسته السومرية بالشكر والتقدير لكل الاخوة المساهمين والحاضرين لمجلس العزاء المقام على روح الشهيد علي ريسان الذي اكد بأنه لم يعتبر ابناً للسومرية بحسب بل ابناً للعراق ، بدليل انه ضحى بدمه الطاهرة كما قال شهيدنا في احدى مهرجانات التكريم ” ان العراق يستاهل والعراق غالي علينا .
واضاف العبودي اننا” نقول لاعداء العراق اذا رحل علي فيوجد بالعراق ملايين مشابعة لـ “علي” الذين يستانسون بالتضحية والشهداء في سبيل هذا الوطن الجريح ولم نتوقف حتى تحقيق النصر على الدواعش”.

img_0509

ومن جهة اخرى تقدم رئيس مجلس واسط السيد مازن الزاملي خلال حضوره مجلس العزاء ” بالتعازي والمواساة الى الاسرة الصحفية وقناة السومرية الفضائية بأستشهاد المصور البطل علي ريسان الذي يعتبر نموذج واضح في الشجاعة والفناء من اجل الوطن ، كما نقل الزاملي تعازي اهالي واسط الى نقابة الصحفيين خلال اتصال هاتفي تلقاه من نقيب الصحفيين مؤيد اللامي ، اشاد من خلال حديثه بدور الاعلام المميز وتوحد جهودة في نقل الاحداث والمعارك بشكل مهني ووطني مثمر ، مثمن الدور الكبير لنقابة صحفي واسط لعملها السباق في اقامة مجلس العزاء على روح شهيد الصحافة الحرة “.

img_0507
اما الصحفي جلال الشاطي، أوضح ان شهادة علي ريسان بعثت رسائل للعالم اجمع مفادها ان الصحافة والاعلام هي الخط الدفاعي عن الوطن وشعبه العزيز ، مؤكداً ان هذا القربان الذي اهديناه في سبيل الحق سنكمله جميعنا بمشاريع استشهادية من اجل نصرة العراق والدين والمذهب. معتبراً مشاركة محافظ ورئيس مجلس محافظة وعدد من الصحفيين بالموقف الطيب والمشرف في الوقت الذي نحن بحاجة الى الوحدة والتكاتف والتلاحم من اجل رفعت وسمو هذا الوطن الذي لازال يقاتل بالنيابة عن العالم اجمع ضد الذين يريدون اغتصابه.

img_0508
رئيس تحرير وكالة حريتي نيوز صباح السلماوي ، بدوره تقدم الى الاسرة الصحفية بالتعازي والمواساة ، مؤكدأ ان هذا الاستشهاد المبارك يتماشى مع سلسلة التضحيات التي تقدمها ه­ذه الاسرة البطلة في س­بيل العراق وفي سبيل نقل الحقيقية .