​رئيس مجلس واسط يبحث اليات تنفيذ مشاريع المساهمة الاجتماعية لحقل  الاحدب  النفطي 

سيف البدري30 يونيو 2016آخر تحديث :

سيف البدري / واسط

بحث رئيس مجلس محافظة واسط ، السيد مازن 


الزاملي ، مع وفد نفط حقل الاحدب النفطي اهم الخطوات الجارية بشان تنفيذ مشاريع المساهمة الاجتماعية المخصصة للمناطق المتضررة جراء التنقيب عن النفط في حقل الاحدب النفطي . 
و التقى الزاملي مدير نفط حقل الاحدب  محمد سريع والوفد المرافق له ، واستعرض معه خطوات المشاريع التي تم الاتفاق على تنفيذها مع هيئة الاحدب النفطي ضمن خطة ،مشاريع المساهمة الاجتماعية بتمويل من شركة الواحة الصينية ، والمخصصة للمناطق المتضررة والمجاورة للحقل ، والتي شملت مناطق النعمانية والاحرار والعلكاية. 
وبين الزاملي ان ” الشركة قد اعلنت نحو ١٣ مشروعا للتنفيذ وضمن المبالغ المخصصة من شركة الاحدب والبالغة  خمسة مليون دولار خلال عام ٢٠١٥، والتي ستشمل تاهيل قطاعات التربية  والماء والكهرباء والطرق .
فيما اكد مدير نفط الاحدب ، بان الشركة قد اسقبلت عشرات الطلبات من الشركات المحلية الراغبة في التنفيذ واجرت معها اجتماعات فنية ، وستتم في الفترات القريبة احالت هذه المشاريع  للتنفيذ وباسلوب المناقصة ، لافتا الى ان “شركة الواحة النفطية ستخصص  مبلغ خمسة ملايين دينار سنويا لتاهيل المناطق المجاورة لموقع حقل الاحدب والتي تعد متضررة جراء التنقيب عن النفط فيها.