افتتاح مستشفى ايراني ميداني لعلاج الزائرين في واسط

Wasit News29 نوفمبر 2015آخر تحديث :

12250167_1507738126193833_5538385144615763354_n
أعلنت دائرة صحة واسط، اليوم الاحد، افتتاح مستشفى ايراني ميداني بمدينة الكوت (180 كم جنوب بغداد)، مجهز بجميع المستلزمات والعلاجات المطلوبة، وفيما بين أن المستشفى تدار من قبل (23) طبيباً وممرضاً بمختلف الاختصاصات لعلاج زائري الاربعينية، أكد أنها تعمل بالتنسيق مع دائرة صحة المحافظة.
وقال مدير عام الصحة جبار الياسري في حديث الى (المدى برس)، إنه “ضمن التنسيق المشترك بين السلطات العراقية والايرانية بمحافظة واسط تم افتتاح مستشفى ايراني متنقل بمدينة الكوت، لإستقبال الحالات المرضية التي تحصل للزائرين”.
وأضاف الياسري أن “هذه المستشفى تضم ( 18 ) ردهة من البناء الايراني الجاهز وفيها مختلف الاختصاصات الطبية بضمنها صالة للولادة إضافة الى مختبر وصيدلة ووحدة للتداوي ومذخر طبي وغرفة للاشعة والسونار مع جناح إداري”.
وأشار الياسري الى أن ” المستشفى تدار من قبل كادر طبي ايراني مجموعة 23 طبيباً وطبيبة من مختلف الاختصاصات إضافة الى كادر تمريضي متخصص فيما تم تعزيزها بعدد من الكوادر الطبية والتمريضية من صحة واسط للعمل عند الضرورة “.
وتابع مدير صحة واسط إن “المستشفى تعمل على مدى 24 ساعة واختير مكانها في حي الخليج بمدينة الكوت القريب لمنطقة تدفق الزوار الايرانيين القادمين من زرباطية باتجاه كربلاء”، مبيناً انها “تستقبل جميع الحالات المرضية التي تحصل للزائرين سواء كانوا من الايرانيين والعراقيين”.
ولفت الياسري الى أن “المستشفى تستقبل مختلف الحالات المرضية لمواطني المحافظة، من غير الزائرين ايضا وإجراء الفحوصات اللازمة لهم مع توفير العلاجات المطلوبة التي تم تقديم جزء كبير منها من دائرة صحة واسط”.
يذكر أن محافظة واسط ومركزها الكوت ( 180 كم جنوب شرق بغداد ) تشهد تدفقاً هائلاً للزائرين الايرانيين القادمين عبر منفذ زرباطية لأداء زيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام .

المصدر المدى برس