واسط تعلن مشاركة 13 الف منتسب امني لحماية الزائرين

Wasit News23 نوفمبر 2015آخر تحديث :

12023099_468095740029252_1503597213_n
اعلن محافظ واسط مالك خلف الوادي،اليوم الاثنين، عن مشاركة 13 الف منتسب امني لحماية الزائرين المتوجهين صوب كربلاء الفداء، مؤكدا دخول اكثر من (25) الف زائر ايراني عبر المنافذ الحدودية لواسط.
وقال الوادي في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) نسخة منه، اننا “شرعنا بتشكيل لجنة من كافة الدوائر الخدمية برئاسة المحافظ واعضاء وديوان الوقف الشيعي وممثلي المواكب والنقل ووضعنا خطة متكاملة لتقديم الخدمة للزوار وتأمين الحماية اللازمة لهم”.
واضاف” وكان لدينا تنسيق مع الجانب الايراني في مجال تقديم مساعدات ومعونات في مجال النقل والايواء والصحة وغيرها “، مبينا ان” تنسيقنا مستمر والعمليات جارية في خدمة الزائرين، حيث باشرنا منذ ايام في تنفيذ الخطة الخاصة بالزيارة الاربعينية”.
وتابع قائلا ” اننا نتوقع ان تزداد اعداد الزائرين عبر منافذنا الحدودية في واسط خلال الايام المقبلة، فقد وصل اعداد الزائرين الايرانيين امس الاحد، مايقارب (25) الف زائر ايراني الى المحافظة ونتوقع زيادة الاعداد في الايام المقبلة”.
وعن اعداد العناصر الامنية المشاركة في حماية الزائرين في المحافظة اكد الوادي على” وجود مايقارب الـ(13) الف منتسب امني”.
واشار “اما الجانب الصحي فقد انتشرت مفارز الصحة على طول خط الزوار ، بالاضافة الى مشاركة مفارز صحية من الجانب الايراني ومستشفى ميداني متكامل فيه اكثر من (200) شخصا يعملون بكافة الاختصاصات”.
واستطرد قائلا ” كما تم رصد اكثر من (1300) عجلة باص وشاحنة لنقل الزوار ذهابا وايابا الى المحافظة”.

المصدر وكالة انباء الاعلام العراقي