اجراءات امنية مشددة في واسط لتأمين وصول 9 قوافل من حجاج بيت الله الحرام

Hamza M. Al-Hachami18 أكتوبر 2014آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

سيارة نجدة تقوم بمرافقة قافلة للحجاج العائدين من مكة المكرمة

شهدت اقضية ونواحي محافظة واسط، اليوم، اجراءات امنية مشددة في اطار خطة لتأمين مراسم استقبال 9 قوافل من حجاج بيت الله الحرام التي من المؤمل ان تصل المحافظة في الساعات المقبلة.

وقال مدير عام شرطة المحافظة العميد قاسم راشد لراديو المربد إن الخطة شملت اخضاع الساحات المخصصة لاستقبال الحجاج تحت حراسة امنية مشددة بالاضافة الى تكليف احد افواج الطوارئ بواجب مرافقة القوافل ابتداءا من حدود العاصمة بغداد وصولا إلى المناطق المخصصة للاستقبال، مؤكدا استمرار هذه الاجراءات لحين وصول اخر قافلة.

وفي السياق ذاته اكد مصدر حكومي مسؤول ضمن بعثة الحج توجه 9 قوافل تضم 630 حاج وحاجة من اهالي محافظة واسط الى مطار جدة تمهيدا لنقلهم الى مطار بغداد عبر الخطوط الجوية العراقية.

وتوقع المصدر الذي يتواجد حاليا في مكة المكرمة خلال اتصال هاتفي مع مراسل راديو المربد وصول هذه القوافل الى المحافظة، نهار اليوم السبت، مضيفا الى ان هناك 5 قوافل اخرى بواقع 45 حاج لكل قافلة ستصل الى المحافظة غد الاحد عبر مطار جدة وصولا الى مطار بغداد.

وكشف المصدر الحكومي عن تعرض احد الحجاج من اهالي واسط الى ازمة قلبية حادة وهو في حالة حرجة، موضحا انه يرقد حاليا في احدى مستشفيات مكة المكرمة لمحاولة انقاذ حياته بمتابعة واشراف بعثة الحج العراقية.

المصدر راديو المربد