غرس أكثر من 15 ألف شجرة من قبل زوار الأمام الحسين (ع)

Wasit News2 يناير 2013آخر تحديث :

غرس أكثر من 15 ألف شجرة من قبل زوار الأمام الحسين (ع)

واسط (الاخبارية)
282845_303918143063100_557512586_n

أعلنت ممثلية الهيئات والمواكب الحسينية في محافظة واسط، عن قيام زوار محافظة واسط المتجهين الى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء زيارة أربعينية الامام الحسين عن غرس أكثر من 15 ألف شجرة في طريق الحسين الممتد من الكوت الى حدود محافظة بابل.
وقال مسؤول الهيئة صبيح العيساوي ( للوكالة الاخبارية للأنباء ) إن ” الالاف من زوار محافظة واسط شاركوا في حملة تشجير طريق الحسين الممتد من مدينة الكوت مروراً بقضاء النعمانية ومن ثم الى حدود محافظة واسط مع بابل عند نهر المالح حيث قاموا زراعة أكثر من 15 الف شجرة في الطريق المذكور.

وأضاف: أن تلك الاشجار تم توفير القسم الاكبر منها من قبل الحكومة المحلية في المحافظة ومن خلال مشاتل البلديات والزراعة فيما وفر الزوار انفسهم قسماً من تلك الاشجار وقاموا بزراعتها خلال سيرهم الى كربلاء وذلك ضمن حملة وطنية تقوم بها عدة جهات رسمية وغير رسمية لتشجير طريق الحسين كلا ضمن محافظته وضمن الطريق الذي يسلكه سيراً على الاقدام باتجاه مدينة كربلاء المقدسة.

وأوضح العيساوي: أن أصحاب المواكب الحسينية التي تقوم بتقديم الخدمات للزوار على امتداد طريق نعمانية الشوملي ساهموا بغرس عدد كبير من تلك الاشجار أمام مواكبهم بعد أن وفروها بأنفسهم وفي بعض الاحيان شاركهم الزوار المشاية بغرس تلك الاشجار أمام المواكب التي مروا أو استراحوا فيها.

وذكر: أن الدوائر البلدية ستقوم بدورها بمتابعة الاشجار المغروسة وسقيها في الايام اللاحقة وادامتها وتنظيمها ضمن المناطق التي زرعت فيها وذلك ضمن خطة تهدف الى تشجير هذا الطريق على امتداده لتكون الاشجار التي غرسها الزوار محطات لهم من الممكن أن يستريحوا تحت ظلها في أثناء سيرهم الى الحسين لأداء مراسم الزيارة.