ترقيم 153 ألف حيوان في واسط من أصل ثلاثة ملايين

Wasit News21 يناير 2013آخر تحديث :

IMG_3263

واسط (الاخبارية)

أعلن مسؤول لجنة ترقيم الثروة الحيوانية في مديرية زراعة واسط عدنان عبيرة العابدي عن الانتهاء من ترقيم أكثر من 153 ألف حيوان من أصل ثلاثة ملايين حيوان بعموم مناطق المحافظة.
وقال العابدي ( للوكالة الاخبارية للأنباء ): إن لجنة ترقيم الثروة الحيوانية في محافظة واسط انتهت حتى الان من ترقيم 153 ألف حيوان من أصل ثلاثة ملايين حيوان ، تشمل خمسة أصناف هي، الاغنام والابقار والجاموس والماعز والابل.

وأضاف: أن هذه الحملة ابتدأت في الاول من كانون الاول من العام الماضي وتأتي ضمن مشروع المبادرة الزراعية للنهوض بالقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني كما انها تهدف إلى التعرف على أعداد الحيوانات وأنواعها وأصنافها وكميات الإنتاج المتوقعة من الحليب واللحوم.

وأشار الى: وجود 44 لجنة فرعية تقوم بعملية الترقيم على مستوى محافظة واسط ومن المتوقع أن تشمل عملية الترقيم ثلاثة ملايين و372 ألف و95 حيواناً في عموم مناطق المحافظة.

وأوضح: أن عملية الترقيم تتم من خلال استخدم أرقام بلاستيكية ذات مناسئ عالمية تثبت في صيوان إذن الحيوان، ويحتوي الرقم على رمز البلد ورقم المحافظة ورمز الحيوان ونوع الجنس أيضاً وهي ارقام غير قابلة للتغير جراء الظروف الحياتية للحيوان.