جامعة واسط تقيم الحفل التخرج الأول

Wasit News5 أكتوبر 2011آخر تحديث :

٢٠١١١٠٠٥-١٩٠٠٥٤.jpg

الكوت/نينا/ أقامت جامعة واسط أول حفل تخرج لطلبتها في المدينة الجامعية بحضور ممثل وزير التعليم العالي الوكيل الأقدم للوزارة الأستاذ الدكتور عبد علي الطائي ورئيس جامعة النهرين فضلا عن عدد من اعضاء مجلس النواب ومحافظ واسط ورئيس مجلس المحافظة وقائد الشرطة وعوائل الخريجين .
وقد ابتدأ الحفل بكلمة لرئيس جامعة واسط اشار فيها الى دور الجامعة في عملية الاعمار والنهوض بواقع المجيمع من الناحية العلمية والثقافية ، بعدها تم استعراض كراديس كليات الجامعة وترديد قسم التخرج ومنح الدرجات العلمية للطلبة الخريجين من قبل عمداء الكليات ورئيس الجامعة “.
وفي ختام الحفل بعدها تم تكريم الطلبة الخريجين الأوائل على الجامعة بفرعيها العلمي والإنساني والأوائل على الكليات وتكريم أساتذة الجامعة ممن حصلوا على مرتبة الأستاذية وتكريم طلبة الدراسات العليا والأساتذة المتقاعدين والمتميزين علميا “.
وقال الاستاذ الدكتور جواد مطر الموسوي رئيس جامعة واسط لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ ان :” هذا الاحتفال الذي يقام لاول مرة في تاريخ الجامعة من تأسيسها عام 2003 هو احتفاء بتخرج 795 طالب وطالبة خلال الموسم الدراسي الماضي وغادروا مقاعد العلم والدراسة الى ميادين العمل ليساهموا في اعمار البلد وتقديم خبراتهم الاكاديمية للمجتمع في مختلف التخصصات العلمية والانسانية “.
يذكر ان جامعة واسط تضم/11/ كلية هي التربية والعلوم والزراعة والقانون والهندسة والطب والادارة والاقتصاد وكلية التربية الاساسية والطب البيطري والاداب وكلية التربية الرياضية اضافة الى مراكز علمية متخصصة في الحاسوب والدراسات الاستشارية