يشمل العديد من العراقيين ..استراليا ستطبق حضراً مدى الحياة لكل من حاول اللجوء عن طريق قوارب مهربي البشر

Wasit News25 أغسطس 2019آخر تحديث :


متابعة: باسم الشمري
اعلنت الحكومة الاسترالية عن تطبيقها قانون يحضر مدى الحياة دخول كل من حاول اللجوء بطرق غير شرعية عن طريق استخدام القوارب التابعة لجماعات تهريب البشر ، اذ سيشمل هذا القانون مايقارب/3/ الاف لاجئ قدموا إلى أستراليا على متن قارب منذ عام 2013من بينهم عراقيين، وتم نقلهم إلى مراكز المعالجة البحرية في جزر بابوا غينيا الجديدة وناورو.
وقالت حكومة موريسون إن : مشروع القانون سوف يمنع طالبي اللجوء من استخدام “الباب الخلفي” للاستقرار في أستراليا ، من خلال الحصول على إقامة دائمة في بلد آخر والتقدم في وقت لاحق للحصول على تأشيرة أسترالية.
من جانبه قال وزير الداخلية بيتر داتون ” ان هذا التشريع يرسل رسالة قوية للمهربين والأشخاص الذين يفكرون في السفر بطريقة غير شرعية إلى أستراليا بالقوارب: وهي ان الحدود الأسترالية أصبحت الآن أقوى من أي وقت مضى”.
واضاف: بأن هناك عائلات يمكن ان تنفصل عن بعضها نهائيًا من خلال مشروع هذا القانون ، حيث وصل بعض افراد تلك العوائل إلى أستراليا قبل نهاية تموز 2013.
فيما اكد اللواء كريج فوريني قائد عملية الحدود الاسترالية إن : المهربين يراقبون باستمرار البيئة للبحث عن نقاط الضعف في سياسات حماية الحدود الأسترالية، ولقد قمنا بعمل جيد حتى الآن في قمع عمليات التهريب ومنع الاشخاص من محاولة القيام برحلات القوارب هذه ، بالرغم من معرفتنا باهداف ونوايا المهربين الذين يستغلون أي حالة استرخاء في مراقبة الحدود .