مجلس واسط يصوت على اعفاء مدير الاستثمار ومعاون مدير التربية ..وكتلة الكورد الفيلية تهدد بالاعتصام

Wasit News7 أغسطس 2019آخر تحديث :

صوت مجلس محافظة واسط على اعفاء مدير فرع هيئة الاستثمار الوطنية بالمحافظة من منصبه ، اضافة الى معاون مدير عام التربية ، فيما هددت كتلة الكورد الفيلية في المجلس بالاعتصام المدني .

وقال رئيس كتلة(وطن) المستقلة في المجلس هاشم العوادي  ان :” المجلس صوت على اقصاء نبيل شمة مدير هيئة الاستثمار وثامر القطبي معاون مدير عام التربية من كتلة الكرد الفيلية ، بالرغم من عدم ادراج هذه الفقرة ضمن جدول اعمال المجلس “.

واضاف :” تم ترشيح علي تركي لاشغال منصب مدير فرع هيئة الاستثمار ومالك طغوان من تيار الاحرار لاشغال منصب معاون مدير عام التربية ، مبينا ان اللجنة القانونية في المجلس سبق وان ارسلت كتابا الى هيئة الاستثمار بصحة قانونيه تكليف شمة للاستثمار، واوضح العوادي ان كتله (وطن ) اعلنت اليوم تعليق عضويتها في المجلس نتيجه المحاصصه والاقصاء لمكون مهم من مكونات واسط “.

من جانبه عقد رئيس كتلة الكورد الفيلية في المجلس حيدر هشام الفيلي مؤتمرا صحفيا اعلن فيه عن مظلوميه المكون الفيلي قبل سقوط النظام البائد واستمرارها مع الاسف من قبل الحكومات المحلية حاليا ، واضاف :” اننا نناشد اليوم المرجعية الدينية العليا المتمثلة بسماحة السيد السيستاني والسيد مقتدى الصدر الى التدخل ونزع فتيل الازمة ، وبخلافه سنوجه رساله الى المكون الفيلي في عموم العراق باعلان الاعتصام المدني في جميع الدوائر الحكومية “./