انطلاق تظاهرة مطالبة الغاء قرار اعادة انتخاب محافظ واسط وسط الكوت

Wasit News24 يناير 2019آخر تحديث :

باسم الشمري // انطلقت صباح اليوم الخميس في مدينة الكوت ، تظاهرة حاشدة امام مجلس محافظة واسط تطالب بالغاء قرار اعفاء المحافظ محمد جميل المياحي من منصبه .
وقد شارك في التظاهرة التي شهدت اجراءات امنية مشددة شارك فيها طيران الجيش ،الالاف من المواطنين وشيوخ العشائر والطلبة والشباب من مختلف مناطق المحافظة ، وهم يحملون شعارات الى جانب الاعلام العراقية تطالب المجلس بالغاء قراره الخاص باعادة جلسة انتخاب المحافظ وتجميد عمله من خلال عدم اعتماد توقيعه على الكتب الرسمية من جميع الدوائر الحكومية .

وقال عضو اللجنة المنظمة للتظاهرة حسن سنته العتابي ان :” هذه التظاهرة السلمية جاءت ردا على القرار الظالم الذي اتخذه مجلس المحافظة يوم الثلاثاء الماضي ، والذي جاء ضد ارادة ابناء المحافظة الذين لمسو مدى التقدم في تنفيذ المشاريع الخدمية والاجراءات الادارية الصحيحة التي اتخذها المحافظة خلال فترة اقل من شهرين “.
واضاف :” نتمنى ان يراجع المجلس قراره المخالف اصلا للقانون ، ويعيد الحق الى نصابه ، لانه مطلب الجماهير المحتشدة اليوم والتي يجب ان يمثلها ويدافع عن حقوقها مجلس المحافظة “.

يذكر ان مجلس محافظة واسط اصدر قرار يوم الثلاثاء الماضي دعا فيه الى اعادة جلسة انتخاب المحافظ بعد ان تمت الموافقة على دراسة التظلم الذي قدمه عدد من المرشحين لاشغال منصب المحافظ ، وتكليف النائب الاول للمحافظ بمهام محافظ واسط ./انتهى