العراق يحصل على المركز الاول في المعرض الدولي الثاني للاختراعات في اسطنبول ISIF.17

سيف البدري5 مارس 2017آخر تحديث :


تركيا ـ اسطنبول / علاء العتابي

حل العراق بالمركز الاول عالميا بعد ان جمع 25 ميدالية متنوعة ذهبية وفضية وبرونزية في المعرض الدولي الثاني للاختراعات ISIF.17 ، الذي اقيم في اسطنبول للفترة من 2ـ 4 / اذار 2017. 

 وقد توزعت الجوائز بواقع 4 ميداليات ذهبية ، و 5 ميداليات فضية ، و14 ميدالية برونزية ، فضلا عن جائزتين خاصتين الاولى من المنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO والثانية من الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين IFIA .

وقالت المهندسة الاستشارية تريزا جاسم رضا رئيس جمعية المخترعين والمبتكرين العراقية ، ان هذا النصر يدل على ان العراق بلد الحضارات مازال في صدارة الدول عالميا على المستوى العلمي بالرغم  من المصاعب التي تواجه العلماء في ظل الظروف التي يعيشها البلد ، داعية الحكومة والجهات الرسمية وغير الرسمية في البلاد الى دعم ورعاية العلماء والمخترعين والباحثين.

واضافت ، انه في الوقت الذي تحقق قواتنا الامنية الانتصارات المتلاحقة على الارهاب ، فان العلماء العراقيين رفعوا اسم العراق عاليا في المحافل الدولية وهو مكسب كبير للشعب العراقي .

وقد كان جناح الوفد العراقي محط اعجاب وثناء المسئولين والمتابعين والمشاركين في المعرض نتيجة لتنوع الابحاث والابتكارات والاختراعات العلمية في مختلف المجالات .

يذكر ان المعرض شاركت فيه 26  دولة ، هي ( العراق ، تركيا ، لبنان ، كندا ، الصين ، مصر ، جورجيا ، ألمانيا ، الهند ، اند نوسيا ، ايران ، اليابان ، ليبيا ، ماليزيا ، مولدافيا ، بولندا ، رومانيا ، البرتغال ، سويسرا ، السعودية ، سنغافورة ، اسبانيا ، تايلند ، تونس ، المملكة المتحدة ، امريكا ، البوسنة والهرسك ) .