بالصور.. أبناء الكوت ينضمون وقفة احتجاجية تنديداً باعدام الشيخ النمر

سيف البدري3 يناير 2016آخر تحديث :

سيف البدري / واسط

image

نضم ابناء قضاء الكوت وقفة احتجاجية للتنديد باعدام الشخ الشهيد آية الله الشيخ نمر باقر النمر، امام مجلس محافظة واسط بحضور عدد من الشخصيات السياسية والدينية ونشطاء المجتمع المدني .

النائب قاسم الاعرجي خلال مشاركته الوقفه الاحتجاجية مع جمع غفير من ابناء المحافظة اكد ، أن ” إعدام الشيخ نمر النمر جريمة كبرى لن تمر من دون عقاب ، وسوف يهتز عماد السلطة السعودية الغاشمة في الرياض”.
وأشار الى أن ” قتل الابرياء وعلماء الدين من قبل آل سعود من دون ذنب ، ولمجرد مخالفتهم للرأي فإن هذا انتهاك صارخ لحقوق الانسان وحرية الرأي والتعبير ” .
وطالب الاعرجي الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع السعودية فورا ، وعدم استيراد أي بضاعة من صنع سعودي .

ومن جهة أخرى دعا رئيس مجلس محافظة واسط السيد مازن الزاملي الحكومة المركزية بغلق السفارة السعودية وطرد سفيرها من بغداد احتجاجا على منهجها الطائفي في اعدام رموز الشيعة.
وقال الزاملي في تصريح لحريتي نيوز {واح}، ان “اعدام الشيخ نمر النمر مع عدد رموز الوحدة الاسلامية من قبل الحكومة السعودية انتهاكا لحقوق الانسان والقوانين الدولية، لافتا الى ان “رحيله خسارة للعالم الاسلامي “.
وأضاف ان” السلطات السعودي الظالمة تعاملت مع ملف قادة التشيع بأسلوب طائفي وعنصري غايته أشعال الفتنة الطائفية في الأمة الاسلامية. داعيا الحكومة المركزية الى اغلاق السفارة السعودية في بغداد وطرد سفيرها احتجاجا على منهجها الطائفي”.

وقال الناشط المدني منير كمر منظم  الوقفة الاحتجاجية ” اننا خرجنا اليوم مستنكرين اعدام سماحة الشيخ النمر على يد طغاة العصر ال سعود. مضيفا ‘نناشد منظمات حقوق الانسان ومنظمة الامم المتحدة الوقوف على الانتهاكات التي يتعرض لها الشيعة”.
وناشد المتظاهرون السلطات العراقية بإغلاق السفارة السعودية في العراق واعدام السجناء السعوديين في السجون العراقية رافعين شعارات تطالب بمحاكمة ال سعود دوليا على جرائمهم البشعة مع ضرورة اقامة مجالس العزاء في عموم المحافظة.