واﺳﻂ ﺗﺤﺪد الثالث واﻟﻌﺸﺮﻳﻦ ﻣﻦ اﻟﺸهر اﻟﺠﺎري ﻣﻮﻋﺪاً ﻻﻗﺎﻣﺔ ﻣهرﺟﺎن اﻟﻤﺘﻨﺒﻲ الثالث عشر والعمار عنوانه الابرز

سيف البدري16 ديسمبر 2015آخر تحديث :

أﻋﻠﻨﺖ الادارة المحلية في ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ واﺳﻂ ﻋﻦ ﺗﺤﺪﻳﺪ اﻟثالث والعشرين اﻟﺠﺎري ﻣﻮﻋﺪاً ﻹﻗﺎﻣﺔ ﻣهﺮﺟﺎن اﻟﻤﺘﻨﺒﻲ اﻟﺸﻌﺮي ﺑﺪورﺗﻪ اﻟثالثة عشر وبالامكانات المتاحة،
وﻗﺎل عضو اللجنة التحضيرية العليا  للمهرجان حيدر الجصاني معاون المحافظ للشؤون الثقافية، في تصريح صحفي  إن ” اللجنة التحضيرية لمهرجان عقدت اجتماعاً موسعا برئاسة محافظ واسط قررت من خلاله تحديد الثالث والعشرين من الشهر الحالي ﻣﻮﻋﺪاً ﻻﻗﺎﻣﺔ ﻓﻌﺎﻟﯿﺎت مهرجان المتنبي الثالث عشر والذي سيحمل اﺳﻢ عملاق الشعر الواسطي اﻟﺸﺎﻋر غني العمار”.
وأضاف ان” حكومة واسط المحلية اصرت على اقامة هذا المهرجان في المحافظة وبالامكانيات المالية المتاحة, رافظاً قرار وزارة الثقافة العراقية بنقله الى السليمانية مطلع العام المقبل”.
وأوضح  الجصاني ان” فعاليات اليوم الاول للمهرجان ستنطلق على قاعة الادارة المحلية، بعدها التوجه الى ضريح ابو الطيب المتنبي في النعمانية. مبيناً ان”اعمال اليوم الثاني ستكون على قاعة التربية الرياضية في جامعة واسط لما تمتلكه من اهمية رمزية وعلمية وثقافية كبيرة”.
وكان رئيس اتحاد الأدباء والكتاب في محافظة واسط إسماعيل سكران، أعلن الجمعة (11 كانون الأول 2015) عدم إقامة مهرجان المتنبي الشعري هذا العام بسبب نقص الأموال، وفيما أكد أن وزير الثقافة فرياد راوندوزي تعهد بإقامته في محافظة السليمانية مطلع العام المقبل.

image