واسط تمنح رخصة لتنفيذ مشروع “تنين الشرق” بكلفة 12 مليار دينار

Hamza M. Al-Hachami10 يناير 2015آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

11643

أعلنت هيئة استثمار واسط، اليوم السبت، عن منح رخصة جديدة في مجال القطاع الزراعي إلى إحدى الشركات الاستثمارية العراقية لتنفيذ مشروع “تنين الشرق”، فيما اكدت أن الكلفة الاجمالية للمشروع تبلغ 12 مليار دينار،  اشارت إلى ان المشروع   يهدف الى تطوير القطاع الزراعي بالمحافظة وتوفير مئات الوظائف للعاطلين.

وقال نائب رئيس هيئة استثمار واسط عمار الطباطبائي في حديث لعدد من وسائل الإعلام بينها ( المدى برس )، إن “الهيئة وافقت على منح رخصة جديدة لشركة (تنين الشرق) للخدمات الزراعية وصيد وتعليب وإنتاج البروتين المحدودة لإنشاء مشروع تنين الشرق الزراعي للإنتاج النباتي والحيواني في ناحية الدبوني ( 60 كم شمال الكوت)”، مبينا أن “المشروع سينفذ على مساحة 30 الف دونم”.

وأضاف الطباطبائي أن “هذه الرخصة تعد الأولى من نوعها في مجال القطاع الزراعي بالمحافظة والهدف منها زراعة مختلف المحاصيل الزراعية وتربية الحيوانات المنتجة للحليب واللحوم”، مشيرا إلى أن “الكلفة الاجمالية للمشروع تبلغ 12 مليار دينار عراقي وبفترة انجاز امدها اربع سنوات”.

من جانبه قال مدير الشركة التي حازت على هذه الرخصة أحمد جابر الطائي، إن “المشروع الذي سينفذ في محافظة واسط، يعد من المشاريع الإستراتيجية في مجال القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، وانه سينفذ بكفاءة عالية وخبرات عراقية وأجنبية،” لافتا الى أن “المشروع سيوفر المئات من الوظائف المختلفة لأبناء المحافظة لاسيما العاطلين عن العمل الى جانب كونه سيسهم في دعم المحافظة اقتصادياً”.

وتابع الطائي أن “الشركة عازمة على تنفيذ المشروع وفق الطرق الحديثة المتبعة في البلدان المتطورة وفي الفترة التي حددت في الإجازة الاستثمارية والبالغة أربع سنوات”.

يذكر أن هيئة استثمار واسط قد منحت العديد من الاجازات الاستثمارية في مختلف القطاعات، وهي تواصل سعيها لجذب المستثمرين والشركات الاستثمارية الاجنبية والعربية والمحلية الاستثمار في المحافظة

 

المصدر وكالة أنباء المدى - واسط