مجلس واسط يختار وادي محافظا جديدا خلفا لطلال

Hamza M. Al-Hachami4 يناير 2015آخر تحديث :
Hamza M. Al-Hachami

17358

صوت مجلس محافظة واسط، اليوم الاحد، على اختيار مالك خلف وادي محافظا جديدا بعد اعفاء المحافظ السابق محمود عبد الرضا طلال ، الذي اعفي في وقت سابق من منصبه.

وقال مراسل (المدى برس) إن ،مجلس محافظة واسط صوت على اختيار مالك خلف وادي الدريعي محافظا جديدا للمحافظة خلف للمحافظ السابق محمود عبد الرضا طلال، مبينا أن 24 عضوا من اصل 25 عضوا حضروا الجلسة صوتوا على اختيار الدريعي محافظا لواسط.

وكان مجلس محافظة واسط صوت، في (11 تشرين الثاني 2014)، بأغلبية الحاضرين وتغيب كتلة المواطن، على إقالة المحافظ محمود عبد الرضا طلال من منصبه لـ”عدم قناعته” باجوبته خلال جلسة الاستجواب التي اجريت اليوم.

فيما أكد إئتلاف دولة القانون بمجلس محافظة واسط، في الـ15 تشرين الثاني 2014، أن إقالة المحافظ ليس استهدافاً لشخصه أو كتلته إنما عملية “تصحيح” لما يجري في المحافظة، وأكد أن منصب المحافظ باقٍ لكتلة المواطن، وفيما أشار تيار الأحرار إلى ان قرار الإقالة محلي ولن “يؤثر” على التفاهمات المركزية بين المواطن والأحرار، شددت كتلة المواطن على أن إجابات المحافظ “دقيقة” وكافية لـ”تفنيد” أسئلة مستجوبيه، وأنها ستلجأ الى المحكمة الإدارية للطعن بقرار الإقالة.

يذكر أن مجلس محافظة واسط، يتألف من 28 عضواً موزعين بواقع سبعة عن ائتلاف دولة القانون، ومثلهم عن ائتلاف المواطن، بينهم المحافظ محمود عبد الرضا طلال، وخمسة عن التيار الصدري وعضوان اثنان عن كل من دولة العدالة الاجتماعية وتجمع الأيادي المخلصة، وعضو واحد عن قائمة التآخي للكرد الفيلية والقائمة العراقية وتيار الدولة العادلة والتحالف المدني الديمقراطي وقائمة عراق الخير والعطاء.

 

المصدر وكالة أنباء المدى - واسط