تشكيل ائتلاف يجمع الاحرار مع ائتلاف واسط الجديد في واسط

Wasit News7 مايو 2013آخر تحديث :

20130507-152734.jpg

صباح مهدي السلماوي//
اعلن ائتلاف واسط الجديد المتكون من القوى السياسية في المحافظة اليوم الاثنين ، عن ائتلافه مع الاحرار في واسط والذي شمل خمسة مقاعد من مجموع ٢٨ مقعدا لمجلس محافظة واسط بهذا يكون الائتلاف مكون من ١٣ مقعدا ، لاجل تشكيل حكومة محلية قوية قائمة على اساس الخبرة والنزاهة .
وقال النائب عبد الامير المياحي ممثل ائتلاف الاحرار ان ” ائتلاف واسط والذي جمع القوى السياسية الفائزة في انتخابات مجالس المحافظة وهي تجمع الايادي المخلصة ودولة العدالة الاجتماعية وتيار الدولة العادلة وقائمة عراق الخير والعطاء وائتلاف العراقية الوطني الموحد والتحالف المدني الديمقراطي ، اعلن ائتلافه مع ائتلاف الاحرار في واسط الحاصلة على خمسة مقاعد لاجل تكشيل حكومة ” .
واكد المياحي ان ” عدد مقاعد الائتلاف الجديد هي ١٣ مقعدا مكون من ائتلاف الاحرار مع ائتلاف واسط الجديد ، لغرض تشكيل حكومة محلية رصينة قائمة على اساس الخبرة والنزاهة ”
موضحا ان ” هنالك ميثاق شرف سابق تم توقيعه مع ائتلاف المواطن والحائز على سبعة مقاعد ، مشيرا ان هذا التحالف يبقى بابه مفتوحا امام القوى الاخرى وبدون استثناء ” .
وكشف المياحي ان ” هنالك توافقات مركزية بين ائتلاف المواطن ودولة القانون وائتلاف الاحرار ، سيتم الاعلان عنها بالمستقبل القريب انشاء الله ” .