مفوضية الانتخابات تسجل 706 ألف ناخب في واسط

Wasit News3 يناير 2013آخر تحديث :

فثقفثقف
السومرية نيوز/
أعلنت مفوضية الانتخابات في محافظة واسط، الأحد، عن تسجيل 706 ألف ناخب يحق لهم المشاركة في انتخابات مجلس المحافظة، فيما حث الأهالي على تحديث بياناتهم في سجل الناخبين.

وقال مدير مكتب المفوضية في محافظة واسط حيدر عبد علاوي، في حديث لــ”السومرية نيوز”، إن “المكتب انتهى من إعداد سجلات تضم 706 ألف ناخب يحق لهم التصويت يوم الاقتراع المقرر في شهر نيسان من العام المقبل والذين تجاوزت أعمارهم الــ18 سنة”.

وأوضح علاوي أن “المكتب هيأ 31 مركزاً لسجلات التحديث موزعة بواقع عشرة مراكز في مدينة الكوت و 21 مركزاً في عموم أقضية ونواحي المحافظة”، فيما لفت إلى أنه “أقام، اليوم الأحد، ندوة تثقيفية لحث المواطنين على الإسراع في تحديث بياناتهم ضمن سجل الناخبين”.

وأضاف علاوي أن “مكتب واسط طبع لأول مرة كراسا تعريفيا حول آلية تحديث البيانات ضمن سجلات الناخبين مع خارطة توضيحية للوصول لتلك المراكز التي تم زيادة عددها إلى 31 مركزا، بعد أن كانت 22 مركزاً في الدورة الانتخابية الماضية”.

ومن المؤمل أن تجرى انتخابات مجالس المحافظات في نيسان من العام 2013 المقبل، فيما أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

يذكر أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت في 26-11-2012، عن إجمالي عدد المقاعد المخصصة للمحافظات في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، وأكدت أنه تم احتسابها وفقاً للبيانات المستلمة من قبل الجهاز المركزي للإحصاء، وقد بلغت 447 مقعداً، توزعت بواقع 58 مقعداً لمحافظة بغداد بما فيها المكونات، و39 مقعداً لمحافظة نينوى مع المكونات و35 مقعداً لمحافظة البصرة مع المكونات أيضاً، وبواقع 31 مقعداً لكل من محافظتي ذي قار وبابل و30 مقعداً للانبار و29 مقعداً لكل من محافظات صلاح الدين والنجف وديالى و28 مقعداً لكل من محافظتي واسط والقادسية.