لجنة المصالحة بمجلس الوزراء توافق على فتح ممثلية لها في واسط

Wasit News12 ديسمبر 2012آخر تحديث :

20121212-090754.jpg


واسط/ أصوات العراق: أعلنت ممثلية المصالحة الوطنية في واسط، الثلاثاء، عن موافقة لجنة المصالحة في رئاسة الوزراء على فتح ممثلية لها في المحافظة، مبيناً ان المكتب سيتولى مهام تفعيل وتنفيذ كافة بنود مشروع المصالحة الوطنية الذي دعا إليه رئيس الوزراء نوري المالكي.
وقال مدير مكتب ممثلية المصالحة الوطنية في وساط، صادق الموزاني، لوكالة (أصوات العراق)، إن لجنة المصالحة الوطنية التابعة إلى رئاسة الوزراء “وافقت على فتح مكتب لممثلية المصالحة في المحافظة بعد استحصال الموافقات الأصولية من قبل الجهات المعنية بهذا الشأن”، مشيراً إلى أن المكتب “سيباشر عمله حين افتتاح مقره بمدينة الكوت”.
وأضاف الموزاني، أن مجالس الإسناد “البالغ عددها 19 مجلساً موزعة في عموم المحافظة سترتبط إداريا وفنيا بهذا المكتب”، لافتاً إلى أن المكتب “سيقوم بتفعيل وتنفيذ كافة بنود مشروع المصالحة الوطنية الذي دعا إليه رئيس الوزراء نوري المالكي”.
وذكر مدير مكتب ممثلية المصالحة الوطنية في وساط، أن المكتب “يسعى لتعميم روح المواطنة المخلصة للعراق التي يتساوى عندها كل المواطنين في حقوقهم وواجباتهم ولا تمييز بينهم على أساس من المذهبية والعرقية والحزبية السياسية من اجل بناء وحدة عراقية رصينة لمواجهة التحديات”.
يذكر أن مشروع المصالحة الوطنية الذي اطلقه رئيس الوزراء نوري المالكي في (25 من حزيران يونيو من عام 2006)، من أجل معالجة الاثار التي تركتها أعمال العنف على الشعب العراقي.