الانتهاء من حفر المبزل الرئيسي لمشروع غرب الغراف في واسط

Wasit News8 أبريل 2012آخر تحديث :

٢٠١٢٠٤٠٨-١٧٢٦٤٠.jpg

أنجزت الملاكات الفنية والهندسية التابعة لوزارة الموارد المائية حفر المبزل الرئيسي لمشروع استصلاح غرب الغراف ضمن أراضي ناحية الموفقية وقضاء الحي جنوبي محافظة واسط.
وقال معاون محافظ واسط للشؤون الزراعية سلام البطيخ (للوكالة الاخبارية للانباء) اليوم السبت: إن الكوادر الهندسية والفنية التابعة لوزارة الري تمكنت من انجاز المرحلتين الاولى والثانية من مشروع استصلاح غرب الغراف الاروائي جنوبي المحافظة ليضيف مساحات من الاراضي الزراعية البكر الى المحافظة.
وأضاف: أن أعمال المرحلتين الاولى والثانية تضمنتا تنفيذ شبكات من المبازل الرئيسية والفرعية والثانوية ولمساحة تبلغ 12 ألف دونم للمرحلة الاولى و15 ألف دونم للمرحلة الثانية.

وأوضح: تم شق قناة ري رئيسة وقناتين فرعيتين على الجانب الايسر منها وشبكة قنوات موزعة تخدم 17 ألف دونما من المناطق الزراعية وذلك ضمن أعمال المرحلة الثالثة للمشروع، كما تم الانتهاء من حفر المبزل الرئيسي للمشروع والمباشرة بتبطين نواظمه الاروائية بعد اكتمال الكشوفات للصب الكونكريتي.
واشار الى: أن المشروع الذي تمت المباشرة به في عام 2009 يعد من المشاريع الستراتيجية والمهمة التي اخذت وزارة الموارد المائية على عاتقها تنفيذه ضمن الفترة المحددة دون تلكؤ.