جمال البطيخ: تجمع النجيفي سيتحالف مع كتلة العيساوي.. وجبهة الحوار تندمج مع كتلة الحل

Wasit News5 أبريل 2012آخر تحديث :

نوه رئيس /كتلة البيضاء/ النائب جمال البطيخ، بأن العملية السياسية ستشهد تحالفات جديدة خلال الأيام القادمة، كاشفاً عن تحالفات داخل القائمة العراقية تتضمن تحالف بين تجمع عراقيون برئاسة أسامة النجيفي مع تجمع المستقبل الوطني الذي يقوده رافع العيساوي وكذلك جبهة الحوار برئاسة صالح المطلك مع كتلة الحل بقيادة جمال الكربولي.
وقال البطيخ (للوكالة الاخبارية للانباء)اليوم الخميس: إن الأيام القادمة ستشهد تحالفات سياسية جديدة وكذلك انشطارات في بعض الكتل السياسية وهذه مسألة طبيعية في ظل التطورات السياسية التي تشهدها المنطقة.
وأضاف: أن القائمة العراقية ستشهد تحالف رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي مع وزير المالية رافع العيساوي وكذلك نائب رئيس الوزراء صالح المطلك مع كتلة الحل المتمثلة برئيسها جمال الكربولي.
وأشار النائب عن كتلة العراقية البيضاء الى: أن الغاية من التحالفات الجديدة ليس سحب الثقة عن الحكومة أو تشكيل حكومة جديدة و إنما استعداداً للمرحلة القادمة، لأن الكتل السياسية تتهيأ من الآن لانتخابات مجالس المحافظات ومن ثم للانتخابات العامة عام 2014.
وكان النائب المستقل كامل الدليمي قال (للوكالة الاخبارية للانباء): هناك مفاجآت سياسية ستحصل في العملية السياسية خلال الأيام المقبلة أبرزها تغيير خارطة التحالفات في مجلس النواب وصولا الى الحكومة، مشيراً الى أن المفاوضات الحالية حول الاجتماع الوطني مجرد أنشطة إعلامية لا تجدي نفعاً، مشيراً الى أن التغيرات ليست تنبؤات وإنما حوارات جدية تكفي لتغير الخارطة السياسية.
ودعا الدليمي: السياسي الذي يجد نفسه حجر عثرة أمام العملية السياسية أن يترك العملية السياسية ويفسح المجال لأشخاص قادرين على تغليب لغة الحوار عن اللغات الأخرى.
وأشار النائب المستقل الى: أن المباحثات منذ تشكيل الحكومة ولحد الآن من فاشلة منهارة وجميعها مجرد مفاوضات إعلامية وليست جدية لحل المشاكل، مطالباً القادة السياسيين بالجلوس على طاولة الحوار بعيداً على المؤتمرات واللقاءات الوطنية واللجان التحضيرية وكذلك بعيداً عن المزايدات الإعلامية والتصريحات المتشنجة.