أعضاء في حركة الوفاق الوطني برئاسة علاوي بواسط يعلنون انشقاقهم

Wasit News12 سبتمبر 2011آخر تحديث :
مجموعة من أعضاء مكتب حركة الوفاق الوطني بمحافظة واسط أعلنت الانشقاق عن الحركة المنضوية في القائمة العراقية وتشكيل حركة مستقلة أطلقت عليها اسم التجمع الوطني الحر لأسباب لخصتها الحركة الجديدة بالاستمرار في العمل السياسي بعيدا عن البعث وسياساته.

رئيس مكتب الحركة الجديدة / ماجد الإمارة
قررنا نحن ومن انسحب معنا وحضر هذا اليوم بالانضمام وتشكيل تجمع وطني عراقي باسم التجمع الوطني الحر لمواصلة المسيرة الوطنية التي بدأناها ولنكمل مشوارنا الوطني بعيدا عن طائفية البعث ورموزه التي ذبحت وأذلت العراق طويلا.

التجمع الجديد أوضح أن قرار الانسحاب هذا جاء بعد اكتشاف وثائق تدل على ارتباط وثيق بين الحركة وشخصيات بارزة في اثنتين من دول الجوار تحثان الحركة على تنشيط حزب البعث المنحل واستقطاب عناصر الأجهزة الأمنية المنحلة تحت غطاءها.

رئيس مكتب الحركة الجديدة / ماجد الإمارة
أولا عدم وجود قيادة مركزية رصينة لها القابلية على الخلاص من جذور الماضي وبعثه الظالم وخير دليل رد مسؤول فرع واسط حول وجود عناصر بعثية من قبل سوريا وما أدراك ما سوريا والعناصر ليس لمقر واسط فقط بل لجميع فروع المحافظات وحصة واسط من ذلك عدد من البعثيين. وجود طلب رسمي موجود ومهمش ورفع من قبل مسؤول فرع واسط يطلب فيه فتح مكاتب وهمية تحت ذريعة مكاتب أو شركات وبواجهة غير سياسية تعمل لصالح حركة الوفاق وحسب طلب أشخاص من البلاط الملكي السعودي حول إرسال أشخاص لغرض الالتقاء بخادم الحرمين أو من يمثله لغرض فتح مكاتب وقنوات سرية بهذا الخصوص وجعل شخص دائمي يمثل حركة الوفاق داخل المملكة وهذه الأسماء موجودة لدينا مع الوثائق والمخاطبات.

يأتي هذا الانسحاب بعد نفي حركة الوفاق الاتهامات الموجهة إليها بارتباطها بدول الجوار مبدية استغرابها من إثارة مثل هذه المسائل في هذا التوقيت.