فريق رصد ونزاهة واسط يقيم ورش عمل لموظفي دوائر الدولة حول مكافحة الفساد

Wasit News26 يونيو 2011آخر تحديث :

٢٠١١٠٦٢٦-٠٢٠٦٤٥.jpg

بدعم وشراكة المعهد العراقي أقامت منظمة المرأة الديمقراطية في واسط وفريق الرصد والتغيير ورشة عمل لموظفي دوائر الدولة حيث تم عقد هذه الورشة في مركز مدينة الكوت والاقضية والنواحي التابعة لها بحضور عدد من مدراء وممثلي الدوائر ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الإعلاميين .
حيث قدمت السيدة سناء الطائي رئيس الفريق في واسط كلمة استعرضت خلالها مبادئ الشفافية والنزاهة والدور الذي يقوم به فريق الرصد والتغيير في تنفيذ الأجندة التي يعمل عليها الفريق منذ عام ونصف وفق استراتيجة منظمة للحد من ظاهرة الفساد بدعم من المعهد العراقي ،كما تحدثت بشكل مختصر حول عمل الفريق في المحافظة ومهامه والنتائج التي حققها من خلال البرامج والفعاليات التي تمحورت باللقاءات الإذاعية والتلفزيونية الشهرية وورش العمل واللقاءات الجماهيرية وتوزيع الكتب والبوسترات التي تخص قانون الانضباط الوظيفي.
فيما قدم القانوني احمد عبد زيد محاضرة حول اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وقانون الانضباط الوظيفي وأهمية الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وآليات التصدي للفساد الإداري والمالي . كما تم التطرق من خلال المحاضرة إلى دور منظمات المجتمع المدني والموطن في التعامل مع الفساد الإداري . و أكد على المؤسسات التعليمية والدور الفعال التي تؤسسه في نفوس الطلبة لنبذ هذه الظاهرة والتصدي لها .
ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج ينفذ في 15 محافظة عراقية بدعم من المعهد العراقي