افتتاح المعرض الشخصي الثاني للفنانة التشكيلية زهراء الشوهاني في الكوت

Wasit News17 يونيو 2011آخر تحديث :

٢٠١١٠٦١٧-١١٠٢٣٠.jpg

افتتح على قاعة المركز الثقافي الفيلي في الكوت وضمن فعاليات المهرجان الثقافي الاول الذي يقيمه المؤتمر العام للكورد الفيلية .
وتضمن المعرض اكثر من 30 لوحة تشكيلية استخدمت فيها الفنانة الشوهاني مختلف انواع الالوان المائية والخشبية في تصوير معالم الطبيعة الجميلة والفلكلور الفيلي اضافة الى حوادث مهمة كانت نقطة تحول في التاريخ الاسلامي “.
وقال الفنانة زهراء طارق الشوهاني ان :” هذا هو معرضي الشخصي الثاني الذي اقيمه داخل العراق بعد ان اقمت المعرض الاول في بغداد والذي نال اعجاب الزوار والمطلعين على الحركة الفنية التشكيلية الامر الذي شجعني لاقامة المعرض الشخصي الثاني في مدينتي الكوت “.
واضافت :” معظم اعمالي الفنية تأثرت بحياة الغربة نتيجة التهجير القسري الذي تعرضت له عائلتي على يد النظام السابق عام 1983، اذ اكملت دراستي الاكاديمية في ايران وتخرجت من قسم الكرافيك عام 2000 “.
واوضحت الشوهاني ان الفن التشكيلي اعتبره رافد من روافد الحياة الباعثة للامل والناطقة بالواقع الذي يحياه الانسان وعامل اساس في تلاقي وتلاقح الثقافات ، الامر الذي دعاني الى استخدام فرشاتي والواني وانطلق في فضاء الوطن الواسع لأرسم مستقبل وغد جديد يبعث على الامل والتفائل “.