الأحرار: تحالف مؤكد بين الأحرار والمواطن في محافظة واسط

Wasit News10 مايو 2013آخر تحديث :

mhmdhwre_334507854
اصوات العراق: اعلنت كتلة الأحرار في محافظة واسط، عن اتفاق مؤكد تم بين كتلتي الاحرار والمواطن لتشكيل تحالف داخل مجلس المحافظة الجديد لتشكيل الحكومة المحلية فيها، مبينا انه سيتم الاعلان عنه رسميا خلال الساعات المقبلة.
وقال مسؤول كتلة الأحرار في واسط منتظر النعماني لوكالة (اصوات العراق) انه “تم الاتفاق بين كتلة الاحرار التي حصلت على خمسة مقاعد في مجلس المحافظة الجديد، وبين كتلة المواطن الحاصلة على سبعة مقاعد، وذلك بسبب تقارب الكتلتين في الرؤية والاهداف”.
واضاف ان “هذا التحالف بين الكتلتين هو مركزي وستراتيجي بهدف تشكيل الحكومة المحلية الجديدة وادارة المحافظة”، مبينا انه “سيتم الاعلان عن الاتفاق رسميا خلال الساعات المقبلة حين الانتهاء من وضع اللمسات الاخيرة على بنود الاتفاق”.
واوضح النعماني ان “التحالفات بين الكتل السياسية لتوزيع المناصب وتقاسم المسؤوليات غير مهم بقدر اهمية الاتفاق على كيفية تقديم افضل الخدمات للمواطن الواسطي”، لافتا الى ان “مجالس المحافظات وجدت لتنظيم وتقديم الخدمات التي تدخل في الحياة اليومية للمواطن لا للنشاطات السياسية”.
واعرب عن رغبته “باشراك كافة الكتل والكيانات السياسية التي فازت بالانتخابات في هذا التحالف اذا توفرت النية الصادقة لخدمة المواطن الواسطي وعدم تهميش جهة على حساب جهة اخرى”.