الكتلة الوطنية البيضاء تنضم رسمياً لدولة القانون

Wasit News13 ديسمبر 2012آخر تحديث :

20121213-223422.jpg

انضمت الكتلة الوطنية البيضاء التي يتزعمها النائب جمال البطيخ رسمياً لائتلاف دولة القانون، وقررت خوض الانتخابات المقبلة معه.
وقال عضو الكتلة ومسؤول مكتبها في واسط غضنفر البطيخ (للوكالة الاخبارية للانباء) اليوم الخميس: إن الكتلة الوطنية البيضاء تلقت موافقة رسمية من إئتلاف دولة القانون بالانضمام اليه بعد أن قدمت طلباً لهذا الغرض.

وأضاف: أن الكتلة البيضاء ستخوض انتخابات مجالس المحافظة على هذا الأساس وستكون ضمن قائمة إئتلاف دولة القانون في جميع المحافظات.

واوضح: إذا لم تحصل الكتلة على العدد المناسب من المرشحين ضمن إئتلاف دولة القانون فإنها ستلجأ الى خيار آخر لديها وهو الدخول الى الانتخابات بقائمة منفصلة، لكن ستندمج مع دولة القانون بعد الانتخابات.

وتوقع أن تحصل الكتلة البيضاء على عدد جيد من مقاعد مجالس المحافظات التي ستشترك بخوض إنتخاباتها لوجود جماهير داعمة لها.

والكتلة الوطنية البيضاء هي في الاصل مجموعة من الاعضاء انشقوا عن القائمة العراقية التي يتزعمها إياد علاوي وانيطت زعامة الكتلة العراقية البيضاء التي تمثل الاعضاء المنشقين عن القائمة العراقية الى النائب حسن العلوي الذي أعلن فيما بعد انفصاله عنها ليتولى الزعامة فيها النائب جمال البطيخ ويتم بعد ذلك تغيير اسمها من الكتلة العراقية البيضاء الى الكتلة الوطنية البيضاء.