المزارات الشيعية في واسط تنفي العثور على قبر إبراهيم بن الحسن المثنى في مدينة واسط الأثرية

Wasit News20 ديسمبر 2022آخر تحديث :

متابعة / صلاح هادي شكر
نفت مديرية المزارات الشيعية في واسط ما تداولته مواقع التواصل الإجتماعي في المحافظة عن عثور بعثة تنقيبية مشتركة بين آثار واسط والوقف الشيعي على قبر السيد إبراهيم بن الحسن المثنى بن الحسن بن علي. مؤكدة أن الأخبار المتداولة عارية عن الصحة وأن ما تم العثور عليه هو مجموعة قبور لا زالت مجهولة الهوية.

وقال مدير المزارات الشيعية في واسط حسين بهية في تصريح خص به شبكتنا إن قبر السيد إبراهيم بن الحسن مثنى موجود في الأصل في الكوفة، وهناك مرقد معروف لهذه الشخصية تشرف عليه الأمانة العامة للمزارات الشيعية. وأشار بهية إلى إن آلية التأكد من القبور والشخصيات العائدة لها تتم عادةً من خلال تفحص الإسم الموجود في القبر، حيث جرت العادة عند اكتشاف القبور القديمة أن يتم العثور داخلها على حجر مكتوب عليه إسم المتوفي ونسبه على الأقل. وما جرى اكتشافه من قبور أثناء التنقيبات الجارية في المدينة القديمة لواسط التاريخية ما تزال مجهولة حتى الآن. نافياً في ذات الوقت أن تكون دوائر الوقف الشيعي مساهمة في عمليات التنقيب هذه.

وكانت صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي في واسط قد تداولت خبراً مفاده أن فريقاً تنقيبياً من دائرة الآثار والوقف الشيعي عثر على قبر الإمام إبراهيم بن الحسن المثنى في ناحية واسط القديمة أثناء حملة لصيانة وتنقيب الآثار في مدينة الحجاج بن يوسف الثقفي.