بمناسبة عودة الحجاج .. ديوان الكوت الثقافي يطلق حملة(لاناخذ ولانعطي)

Wasit News18 أغسطس 2019آخر تحديث :

بمناسبة بدء عودة قوافل حجاج بيت الله الحرام من الديار المقدسة الى ارض الوطن ولاجل التخفيف عن كاهل عوائل الحجيج من الناحية المالية ، اطلقت ادارة ديوان الكوت الثقافي حملة توعوية فيما يخص تقديم الهدايا للحجاج وكذلك استلام الهدايا منهم .

وقال رئيس مجلس ادارة الديوان مناضل جاسم حسن العلاف لـ(شبكة اخبار واسط) ان : الهدف من الحملة هو لتوعية جميع المواطنين باهمية التكاتف وتقليل الاعباء المالية على الحاج بعد ان مكنه الله من اداء مراسم الحج والعودة بسلامة الى ارض الوطن .

واضاف : ان الحملة التي حملت عنوان ( لاناخذ ولانعطي ) سيتم تعميمها على جميع المواقع الالكترونية وكذلك نشطاء المجتمع المدني وبمساندة رجال الدين وشيوخ العشائر ، اذ ان الكثير من الحجاج حالتهم المالية ضعيف ولايمكنهم شراء الهدايا وتقديمها الى جميع المهنئين ، كذلك بالمقابل يوجد عدد كبير من المواطنين لايمكنهم تقديم هدية تتناسب مع حجم مايقدمه بعض الحجاج ، مما يجعلهم في حالة احراج كبيرة ، مبينا ان ديننا الاسلامي الحنيف اكد على اهمية التكاتف في مواجهة الظروف التي يتعرض لها المسلم بما يحافظ على كرامته وسمعته .
يذكر ان ديوان الكوت الثقافي الذي افتتح مطلع العام الحالي يعد احد الملتقيات الثقافية في واسط والذي تمكن من استضافة العديد من المثقفين والادباء والفنانين والباحثين الاكاديميين من خلال الاماسي الثقافية التي ينظمها.