مجلس واسط يصادق على بناء 65 مدرسة في المحافظة ويخصص ١٠ ملايين دينار لدعم نادي الكوت الرياضي

2019-04-24T08:16:45+03:00
2019-04-24T08:16:47+03:00
سياسة
24 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع

شبكة اخبار واسط/ سيف البدري – واسط

صوت مجلس محافظة واسط ، خلال جلسته الاعتيادية المنعقدة في مبنى المجلس بحضور اغلبية اعضائه على بناء 65 مدرسة لتربية المحافظة في عموم اقضية ونواحي ولسط.

وقال رئيس مجلس محافظة واسط ، مازن الزاملي في تصريح صحفي ، ان ” مجلس المحافظة صادق على الكشوفات المعدة من قبل التربية والابنية المدرسة والتخطيط والتي تتضمن بناء 65 مدرسة في عموم اقضية ونواحي المحافظة وحسب الاحتياج الفعلي . مشيراً الى ان هذه المدارس سيتم صرف مبالغها عن طريق تنمية الاقاليم ، حيث تسعى المحافظة لبناء مدارس اضافية نسبة لأحتياجها الفعلي “.

واضاف الزاملي ان ” جلسة اليوم شهدت ايضاً مناقشة التصويت على توصية للمحافظة بشأن تفعيل محطات الوزن الموجودة في الطرق المحافظة لغرض تنظيم الحمولات الداخلة ، لافتاً الى ان المجلس قرر تأجيل التصويت على تفعيل الميازين لحين استضافة محافظة واسط ومدير المرور ودائرة الطرق والجسور للخروج بقرار وتوصية عامة من شأنها استحصال المبالغ الناتجة من جباية المحطات للمحافظة . مبيناً ان جميع طرق المحافظة تشهد حوادث متكررة بسبب الحمولات الزائدة التي ادت حفر وتكسرات في الطرق والتي من المفترض ان يتم صيانتها من خلال المبالغ الناتجة من المحطات الوزنية وعن طريق دائرة الطرق والجسور “.

وتابع ان” المجلس قرر ايضاً تخصيص مبلغ ١٠ مليون دينار عراقي من واردات الساحة الحدودية لدعم نادي الكوت الرياضي المتأهل للدور الثاني المؤهل للدوري الممتاز لكرة القدم بعد تحقيقهُ نتائج ايجابيه في المرحلة الاولى ، مؤكداً على ضرورة دعم النادي مادياً ومعنوياً لكونه يمثل واجهة المحافظة الرياضية.

وتضم مجموعة نادي الكوت في الدوري التأهيلي للمنطقة الجنوبية اندية الناصرية وميسان وسوق الشيوخ ، حيث ستجرى المباريات بنظام الذهاب والاياب على ان يتأهل الفريقين الاول والثاني من المجموعة الى الممتاز.

img 8819 - شبكة أخبار واسط

رابط مختصر