لمواجهة السيول..الصناعة توجه بتجهيز واسط بمادة حجر الكلس لتدعيم سواتر الأنهر

Wasit News12 أبريل 2019آخر تحديث :


وجه وزير الصناعة والمعادن، صالح عبدالله الجبوري، الخميس، بتجهيز فوري لمحافظة واسط بمادة حجر الكلس لتدعيم سواتر الأنهر من اجل مواجهة السيول التي تشهدها المحافظة.
وقال الناطق الإعلامي للوزارة، عبدالواحد علوان الشمري، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “الجبوري، وجه في وقت سابق جميع تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن بتسخير إمكانياتها وآلياتها وجهودها لدعم وتقديم الخدمات اللازمة للمحافظات والمدن التي تعرضت للسيول والفيضانات”.
وأضاف الشمري، أن “الوزير الجبوري، نسب هذا اليوم الخميس وبشكل عاجل بتجهيز محافظة واسط بكمية (1.000) الف متر مكعب من مادة حجر الكلس لغرض التكسية الحجرية ومنع تآكل الانهر ولتدعيم السواتر الترابية واكتاف الانهر في شط الغراف ونهر دجلة لدرء مخاطر السيول والفيضانات التي اجتاحت المحافظة”.
ولفت، إلى ان “الجبوري، دعا محافظ واسط للحضور بأسرع وقت ممكن لاستلام الكمية المطلوبة من معمل سمنت الكوفة في محافظة النجف الاشرف”، مؤكداً أن “وزارة الصناعة وتشكيلاتها كافة وبمتابعة حثيثة من وزيرها على استعداد كامل وتام لاستتفار كل الإمكانيات المتاحة لديها من أجل دعم الجهد الاغاثي وتقديم الخدمات لعموم محافظات البلاد ومساعدة الأسر والعوائل المتضررة”.انتهى29/6ن

المصدر موازين نيوز