خاص | واسط تتأهب لارتفاع المياه اليوم ومحافظتان تقدمان المساعدة لها

محليات
9 أبريل 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين

56825567 668629700258395 904873974893117440 n - شبكة أخبار واسط
أعلنت الحكومة المحلية في محافظة واسط، اليوم الاثنين، دخول المحافظة في حالة تأهب استعدادا لارتفاع متوقع في مناسيب مياه الأنهار اليوم وغدا، مشيرة الى أن محافظتين قدمتا مساعدات للسيطرة على الموقف.

وقال معاون محافظ واسط لشؤون الخدمات نبيل شمة في حديث لـ”الاتجاه برس” إن “استعداداتنا كانت مبكرة للفيضانات واتخذنا كل الاحتياطات اللازمة، وكذلك فعل مجلس الوزراء ووزارة الموارد المائية التي جندت كل كادرها لهذا الغرض”.

وأضاف شمة “نتوقع ارتفاع منسوب المياه اليوم وغدا في مناطق الكوت والصويرة والعزيزية والحفرية والنعمانية والحي وشيخ سعد”، لافتا الى أن “هذه المناطق قد تحدث انكسارات في سدودها القديمة والمتآكلة”.

وتابع أنه “تم تحديد 27 نقطة من المتوقع تعرضها لأضرار”، مؤكدا أن “جميع الدوائر مستنفرة، إضافة إلى أن محافظتي صلاح الدين وبابل ستقدمان المساعدة لنا عبر رفدنا بآليات تخصصية”.

وقال شمة “أعتقد أن الوضع مسيطر عليه لحد هذه اللحظة”، مبينا أن “ارتفاع مياه الأمطار عن متر أو متر ونصف المتر في الأحواض النهرية لا يشكل خطرا”.

وأشار إلى إبلاغ “عدد من العوائل الساكنة على ضفاف الأنهار بالتهيؤ لأي طارئ، فيما تم إخلاء عدد آخر لتجنب أي خسائر في الأرواح”، موضحا أن “المزارعين المتوقع تضرر أراضيهم الزراعية، تلقوا كتابا من الأمانة العامة لمجلس الوزراء يفيد بأنهم سيتسلمون أموالا مقابل محاصيلهم التالفة بعد تشكيل لجنة من وزارتي الموارد المائية والزراعة بهذا الخصوص”.

المصدرقناة الاتجاه
رابط مختصر