كريم البيضاني ينشر نص الاتفاق بين كتلتي الحكمة وواسط الخير لانهاء ازمة المحافظة السياسية

15 مارس 2019آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 11:29 مساءً
fb img 14976040010131668138103547108652 - شبكة أخبار واسط

نشر عضو مجلس محافظة واسط كريم البيضاني وعلى صفحته الرسمية على الفيس بوك نص البيان الذي اتفق بموجبه كتلتي الحكمة والتي ينتمي اليها المحافظ وواسط الخير والتي تضم اعضاءا من دولة القانون واعضاء مستقلين اخرين . وذكر بان هذا البيان جاء لانهاء الازمة السياسية في المحافظة والاتفاق على توحيد الجهود لتقديم الخدمات الى ابناء واسط ..

نص البيان

بيان حول الاتفاق السياسي بين كتلتي واسط الخير والحكمة.

بعد حوارات جادة ومتعددة بين القوى السياسية الاساسية في مجلس محافظة واسط ، ومن اجل ترسيخ مبدأ الشراكة في ادارة المحافظة على المستويين التشريعي والتنفيذي وبدعوة من مكتب دولة القانون في المحافظة تم عقد اجتماع موسع ضمَّ قيادات واعضاء مجلس المحافظة من كتلتي واسط الخير وتيار الحكمة الوطني بينهم السيد محافظ واسط الدكتور محمد المياحي يوم الخميس الموافق٢٠١٩/٣/١٤ وقد اتفق الطرفان على ضرورة تجنيب المحافظة الأزمات السياسية التي تعرقل برامج الإدارة والإعمار وتقديم الخدمات لأبنائها الاعزاء.
وكان لابد من الإتفاق على مبادئ تؤسسس للمسار الصحيح والمنشود وتمنع من انزلاق المحافظة في هوّة الخلافات والأزمات التي من شأنها تعطيل عملية الإعمار والبناء وتقديم الخدمات.
وقد وجد المجتمعون والمتحاورون أن لابد من استبعاد سياستي الاستحواذ على المقدرات من جهة، واقصاء بعض الشركاء على حساب شركاء آخرين من جهة ثانية ، الامر الذي يؤدي الى تعطيل بعض الطاقات ويجذّر للخلافات التي تلقي بظلالها على عملية ادارة وقيادة المحافظة. ولهذا تواصى الجميع على اتباع نهج الشراكة السياسية والإدارية الشاملة لجميع القوى السياسية المُمثلَة في مجلس المحافظة وعدم اقصاء أي كيان أو طرف سياسي.
وبمقتضى ذلك تم رسم نهج اتفاق سياسي يفضي الى ادارة مشتركة لمرافق المحافظة على تلك الأسس المشار اليها.
إنَّ هذا الاتفاق الضروري والمهم هو مجرد خطوة على طريق البناء الصحيح والتعاطي السليم مع الموضوعات التي تهم المحافظة ، وسيتكامل بالممارسة والعمل ورضا أبناء محافظة واسط الكرام الذين يستحقون منا الكثير من العطاء والأّثَرة.
وما توفيقنا إلاّ بالله العلي العظيم

رابط مختصر
حيدر الوائلي