مؤسسة سنتر فن تختتم مهرجان واسط السينمائي الدولي الرابع للأفلام القصيرة

2019-03-14T08:53:57+03:00
2019-03-15T20:17:18+03:00
ثقافة وفنون
14 مارس 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد

photo 2019 03 14 08 52 19 - شبكة أخبار واسط
اختتمت اليوم فعاليات مهرجان واسط السينمائي الدولي الرابع للأفلام القصيرة الذي نظمته مؤسسة سنتر فن للسينما والمسرح ، بمشاركة/٤٥/فلم عراقي وعربي واجنبي إضافة إلى/١٣/فلم ضمن مسابقة سينما الاطفال وافضل سيناريو سينمائي.
وقد أعلنت لجنة تحكيم الأفلام برئاسة المخرج عزام صالح عن حصول الفلم العراقي عودة الروح للمخرج مهند الطيب على الجائزة الذهبية ضمن مسابقة الأفلام العراقية ،فيما تم حجب الجائزة الفضية والبرونزية فيما حصل فلم الهاوية للمخرج سامي كاكن على جائزة أفضل إخراج وفلم إثر للمخرج علي المنير على جائزة أفضل سيناريو وفلم القطعة الأخيرة للمخرج علي البيضاني على جائزة أفضل مونتاج . اما لقب افضل ممثلة فقد حصلت عليه ميادة عبدون عن دورها في فلم القطعة الأخيرة ، وضمن مسابقة الأفلام العربية فقد أعلن عن حصول فلم رويا للمخرج اللبناني كارلوس هيداموس على الجائزة الذهبية وكذلك جائزة أفضل تصوير وافضل ممثلة في الفلم جويا جبور ، وقد ذهبت الجائزة الفضية إلى فلم اثنين ليمون بالنعناع للمخرج المصري عمر المنشد ،والجائزة البرونزية إلى فلم صراع ومخرجه السوري ماجد العثمان . وقد حصل المخرج سمير كللي على لقب افضل إخراج عن فلمه اضيئوا الظلام . وحصل فلم قصر يأبى النسيان للمخرج يوسف الحسني على لقب افضل مونتاج وافضل سيناريو فيما ذهبت جائزة التحكيم لفلم مينور للمخرج عبد العزيز مضمون … وضمن مسابقة سينما الاطفال حجبت لجنة التحكيم الجائزة الفضية والبرونزية ،لتذهب الجائزة الذهبية إلى فلم ذهان للمخرج علي الكعبي.
وقال رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان الصحفي باسم الشمري أن:” اللجنة الخاصة بمسابقة افضل سيناريو أعلنت عن فوز سيناريو فلم مستند للكاتب منتظر المسلماوي بالجائزة الأولى وسيناريو الفلم المصري جزمة وورنيش للكاتب محمد احمد محمود حصل على الجائزة الثانية ،فيما ذهبت الجائزة الثالثة لسيناريو الفلم السوري ١٢٣ وكاتبه ناصيف شلش ، مبينا أن المهرجان كرم الفنانة الكبيرة زهرة الربيعي والناقد كاظم السلوم لديهم الكبير في الارتقاء بواقع الفن العراقي ،موضحا أن النسخة الخامسة من المهرجان ستحمل اسم الفنان العالمي نصير شمة “./انتهى

رابط مختصر