العيادة القانونية تستأنف برنامجها لتطوير قدرات طلبة كليات القانون لعام ٢٠١٩

8 مارس 2019آخر تحديث : منذ شهرين

fb img 15520737393935222111941863743917 - شبكة أخبار واسطاستأنفت مؤسسة آفاق لدعم المرأة عضو شبكة العيادات القانونية في العراق صباح آمس الخميس العمل ببرنامجها السنوي لتدريب وتطوير قدرات طلبة كليات القانون في محافظة واسط للعمل في برنامج العيادة القانونية المجانية المتنقلة على قاعة منتدى الرعاية العلمية في الكوت.
رئيس مؤسسة آفاق لدعم المرأة ومدير العيادة القانونية في واسط رحبت بحضور طلبة واساتذة قسم القانون في كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الاسلامية الجامعة في واسط لتجديد انطلاق البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الطلبة خلال مراحل دراستهم المختلفة وتلبية احتياجات الفئات المستهدفة من البرنامج (المهجرين قسراً، النازحين داخلياً، ذوي الاحتياجات الخاصة، ذوي الشهداء، ذوي وضحايا العمليات الإرهابية).
وتابعت الوائلي إن العيادة ستتكفل بتقديم التدريب العملي والمهني للطلبة خلال فترة البرنامج بواسطة محامين متمرسين على العمل المؤسساتي ومنح الفرصة للطلبة المجدين لإقامة ورش توعية او إرشادية او حلقات نقاشية قانونية مدعومة بواسطة المؤسسة والعيادة لضمان حصولهم على القدر الكافي من المعرفة بحقوق الفئات المستهدفة.
من جانبه أشار ممثل كلية الإمام الكاظم (ع) الدكتور هيثم باقر الى مساعي الكلية للتعاون الكامل مع المؤسسة ومشاركتها ببرنامجها النوعي مؤكداً على توجه الكلية الى الانفتاح على المجتمع المدني وتعدد أفق المساهمة لتطوير واقع المحافظة.
يذكر ان العيادة القانونية المجانية المتنقلة ستعقد حلقات نقاشية مع بقية كليات القانون في محافظة واسط للشروع ببرنامج تنموي متكامل يبتدئ من الطالب الجامعي مروراً بدار القضاء ووصولاً الى تقديم الخدمة القانونية المجانية للأفراد،الاسر،الارامل،المطلقات و عديمي الجنسية

رابط مختصر