وزير البلديات يزور محافظة واسط ويلتقي حكومتها المحلية ويؤكد تنفيذ خطة مشاريع الخدمات

6 فبراير 2019آخر تحديث : الأربعاء 6 فبراير 2019 - 1:49 مساءً

fb img 15494495508796403836480149726327 - شبكة أخبار واسطاستقبل محافظ واسط الدكتور محمد جميل المياحي اليوم الاربعاء في ديوان المحافظة ، معالي وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة بنكين ريكاني ، بحضور عدد من الساده اعضاء مجلس النواب والسادة اعضاء مجلس المحافظة .
وقد شهد اللقاء مناقشة اهم خطط الوزارة فيما يخص تنفيذ المشاريع الخدمية في محافظة واسط ، اضافة الى المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الشركات المنفذة وسبل تجاوزها بما ضمن تنفيذها وفق المواصفات الفنية المطلوبة .
وقال السيد محافظ واسط خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش اللقاء ان : زيارة معالي الوزير اليوم تأتي في وقت مهم خاصة وان المشاريع المتعلقة بالوزارة تعاني من التلكأ لأسباب عديدة ، وهذه الزيارة تعد بداية عمل مشترك مابين المحافظة والوزارة ، كما تم مناقشة خطة 2019 الخاصة بمشاريع الوزارة في واسط وايضا خطة توزيع الاراضي السكنية ضمن مبادرة رئيس الوزراء ومشاريع المجاري والماء والبلديات .

واضاف الدكتور المياحي : نتمنى ان يستمر هذا التعاون لإيجاد حلول عملية لمشاكل السكن والتي ستكون من صلاحية المحافظة وكذلك الاشراف على دائرة المهندس المقيم بهدف النهوض بواقع الانجاز خلال فترة قياسية .
من جانبه قال معالي السيد وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة بنكين ريكاني ان : المرحلة الماضية شهدت مراجعة كاملة لجميع المشاريع الخاصة بالوزارة في واسط من خلال الاتصال بالسيد المحافظ واعضاء مجلس النواب ومجلس المحافظة ، اذ نتطلع اليوم الى فتح صفحة جديدة في مجال التعاون وانجاز المشاريع المتلكئة بعد ان قررنا منح كافة صلاحيتنا الى السيد المحافظ ، وفيما يخص توزيع قطع الاراضي السكنية نحن ننتظر خلال الأسابيع المقبلة صدور قرار جديد من مجلس الوزراء لشمول جميع شرائح المجتمع بتوزيع الاراضي ، كما تم ايضا مناقشة موضوع صيانة الطرق والجسور والتخطيط لانشاء جسور جديدة في المحافظة.

واوضح معالي الوزير ان المشاريع السكنية التي توقف العمل في انجازها بسبب الازمة المالية وكذلك سوء الادارة والمتابعة الوزارية تم الاتفاق على احالتها الى المحافظة ودراسة امكانية توزيعها بوضعها الحالي او عرضها للاستثمار ، وسيكون هناك اجتماع في مقر الوزارة خلال الاسبوع المقبل بحضور السيد المحافظ مع الشركات المنفذة لمشاريع الوزارة وكذلك دائرة المهندس المقيم بهدف اتخاذ اجراءات نهائية لحل المشاكل التي تعاني منها في تنفيذ المشاريع .
هذا وقد حضر اللقاء ايضا النائب الثاني للسيد المحافظ ومعاوني ومستشاري السيد المحافظ ورؤساء الوحدات الادارية ومدراء الدوائر التابعة للوزارة اضافة الى المهندسين العاملين في المشاريع .

رابط مختصر
حيدر الوائلي