محافظ واسط يعلن عن تفاصيل تخصيصات محافظة واسط ضمن الموازنة

Wasit News25 يناير 2019آخر تحديث :


اعلن محافظ واسط، محمد جميل المياحي، الجمعة ، عن مخصصات المحافظة في قانون الموازنة المالية العامة للدولة لعام 2019 التي اقرها البرلمان فجر امس الخميس.

وتقدم المياحي في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) بالشكر “لمجلس النواب على الاسراع في اقرار الموازنة التي لا يشوبها بعض الظلم على محافظتنا”.

كما قدم “الشكر الكبير لأعضاء مجلس النواب الذين يمثلون واسط لمواقفهم المشرفة وجهودهم في دعم المحافظة ضمن تعديلات قانون الموازنه واخص بالذكر النواب، محمود ملا طلال، وسلمان الغريباوي، وإيناس المكصوصي، وعباس يابر، ويوسف الكلابي والحاج حسن جلال وسعدية العقابي”.

وأشار المياحي الى ان أهم ماتضمنته الموازنة للمحافظة وهي “تمويل جميع المشاريع الاستثمارية في المحافظة، وتخصيص اكثر من ١٠٠ مليار دينار لمشاريع تنمية الاقاليم، ومضاعفة تخصيصات التربية واكمال جميع المدارس المتوقفة واعطاء صلاحيات للمحافظة ببناء مدارس جديدة بنسبة 25‎%‎”.

وأضاف كما تضمنت “تخصيص مبلغ ١٢٥ الف منحة شهرية لجميع المدرسين والمعلمين المجاني في التربية، والموافقة على تخصيص مبلغ 22 مليار دينار، لتنفيذ مشروع جديد لوحدة المعالجة وشبكة مجاري وخطوط ناقلة في أيمن الكوت”.

ولفت محافظ واسط الى “تخصيص 50 % من ايرادات منفذ زرباطية المركزية لغرض تنفيذ مشاريع خدمية في المحافظة، وتخصيص 10 % من ايرادات تأشيرة الدخول السياحية لمحافظة واسط بالاضافة الى بعض التعديلات الاخرى التي من المؤمل الحصول عليها”.

وأكد المياحي “سنعمل على استئناف جميع المشاريع المتوقفة لسنوات مضت واستثمار المبالغ المخصصة للاستثمار الصحيح خدمة لاهالي المحافظة.

المصدر وكالة انباء الاعلام العراقي / واع