مجلس واسط يدعو مديرية المجاري اقامة دعوة ضد الشركة الصينية في الصويرة ويوعز باعفاء المدراء المقصرين

سيف البدري30 أكتوبر 2015آخر تحديث :

رئيس مجلس واسط يتابع عمل الدوائر الخدمية في الصويرة ويؤكد على اعفاء المدراء المقصرين

تابع رئيس مجلس محافظة واسط السيد مازن الزاملي ،اليوم الجمعة، عمل الدوائر الخدمية العاملة بسحب مياه الامطار في قضاء الصويرة برفقة رئيس لجنة الخدمات ورئيس لجنة البيئة في مجلس محافظة واسط.

وقال الزاملي في تصريح صحفي انه “اجرى اليوم زيارة ميدانية الى قضاء الصويرة للاطلاع على معانات المواطنين جراء الامطار والتي تسببت في ارتفاع منسوب المياه لعدد من مناطقها وذلك بسب تقصير وأهمال بعض مدراء الاقسام في تنفيذ واجباتهم على الرغم من الاجتماعات المتكررة لمناقشة الاستعداد لذلك”.

وأضاف انه” تم توجيه مجاري واسط على اقامة دعوة قضائية ضد الشركة الصينية المنفذة لمشروع مجاري الصورة وذلك لتسببها في احداث تكسرات كبيرة في السبكة القديمة التي ادت الى فيضان عدد من المناطق. مؤكدا على ان”الحكومة المحلية ستواجه المقصرين في ملف الخدمات بقوة ولكافة الاقضية والنواحي واولهم قضاء الصويرة”.

image

كما وعقد رئيس المجلس اجتماع موسع في دائرة المهندس المقيم للشركة الصينية بحضور مدراء الدوائر ومدير الناحية لايجاد حلول سريعة وعاجلة لمشكلة الامطار، وتوجيه البلدية والمجاري على فتح مبازل في المناطق التي تعاني تراكم المياه خلال مدة لاتتجاوز 24 ساعة”.