‏النائب رشيد الياسري‬ يحضر ندوة اطلاق نتائج المسح الوطني لسوء استخدام المخدرات في العراق

Wasit News31 يوليو 2015آخر تحديث :

11223700_887790597952985_5530580877315884613_n
شارك ‏النائب رشيد عبود الياسري‬ عضو لجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية ندوة اقيمة برعاية الدكتورة عديلة حمود وزيرة الصحة العراقية والتي أقامتها اللجنة التوجيهية العليا لمكافحة سوء استخدام المخدرات في العراق عن نتائج المسح الوطني للمخدرات بالتعاون مع وزارة الخارجية الامريكية -المكتب الدولي لشؤون المخدرات والجمعية العراقية لمكافحة المخدرات في فندق الرشيد ببغداد وبحضور عدد من اعضاء مجلس النواب العراقي ونائب السفير الامريكي في بغداد.
وأكد الوكيل الفني لوزارة الصحة د . ستار الساعدي في كلمة له نيابة عن السيدة وزيرة الصحة على اهتمام وزارة الصحة بموضوع مكافحة المخدرات لما له من تأثير على الشباب العراقي .
واضاف ان نتائج المسح الوطني الذي تم بالتعاون مع وزارة الخارجية الامريكية والمكتب الدولي لشؤون المخدرات له اهمية كبيرة لما له من نتائج اجتماعية واقتصادية ويجب التنبيه حول ذلك في البيت والمدرسة والعمل ,وان الوزارة تتبنى نتائج المسح وتقدم كل الدعم لاعضاء اللجنة التوجيهية في عملها .
هذا وقد خرج المجتمعين في الندوة بعدة توصيات منها تشريع قانون جديد للمخدرات والمؤثرات العقلية واعطاء دور اكبر للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وعقد اتفاقيات جديدة مع الدول المجاورة .
وتدريب العاملين واستخدام الاجهزة الحديثة والمرشدين الدينيين والتنسيق مع وزارة الرياضة والشباب في دعم نشاطات الشباب المختلفة .