واسط تجهز 252 مركزا امتحانيا بأجهزة التكيف لإنجاح امتحانات السادس الإعدادي

25 يونيو 2015آخر تحديث : الخميس 25 يونيو 2015 - 2:24 مساءً

19239
أعلنت المديرية العامة لتربية واسط، الخميس، تجهيزها 252 مركزا امتحانيا موزعا حسب الخارطة الجغرافية للمحافظة بالأمور الفنية واللوجستية من أجل إنجاح الامتحانات النهائية للمرحلة الإعدادية بفروعها العلمي واﻷدبي والمهني.

وقال مدير تربية واسط، عداي كاطع، لـ”الغد برس”، إن “مديرية تربية واسط تستعد لاستقبال امتحانات المرحلة الإعدادية بعد تجهيز 252 مركزا امتحانيا بالأمور الفنية واللوجستية من أجل إنجاح الامتحانات النهائية”، مضيفا أنه “جرى تجهيز القاعات الامتحانية بأجهزة التبريد والتكيف”.

وأوضح أن “مديرية تربية واسط اتخذت التدابير اللازمة لمنع وتلافي حالات الغش من خلال التأكيد على عدم إدخال أجهزة النقال”، مشيرا إلى أن “هناك لجانا خصص لها أماكن تعمل على تفتيش الطلبة قبل دخولهم القاعات”.

ولفت إلى أنه “جرى اختيار اللجان المراقبة للامتحانات من ذو الخبرة والكفاءة وستعمل بتوجيهات الكوادر اﻻشرافية المكلفة من قبل المديرية بزيارة المراكز الامتحانية”.

يذكر أن وزارة التربية حددت الـ27 من حزيران الجاري موعداً لإجراء الامتحانات النهائية للدراسة الاعدادية بفرعيها العلمي والادبي، وعممت كتابا في العشرين من الشهر الجاري غيرت بموجبه وقت إجراء اﻻمتحان من الساعة التاسعة الى الثامنة صباحا.

ودعت المرجعية الدينية في النجف المتمثلة بآية الله علي السيستاني الجمعة الماضية وزارة التربية للنظر فيما يطالب به طلبة الصفوف المنتهية في مرحلة الاعدادية من تأجيلِ الامتحانات النهائية لهم، التي ستبدأ بعد ايام بالتزامن مع حلول شهر الصيام للمسلمين.

المصدرالغد برس
رابط مختصر
حيدر الوائلي