الاعمار والاسكان تعلن قرب افتتاح مجمع الحي السكني في واسط

محليات
9 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 4 سنوات
Hamza M. Al-Hachami
story_img_54d86ba1aff42
اعلنت وزارة الاعمار والاسكان ،اليوم الاثنين، عن قرب افتتاح مجمع الحي السكني في محافظة واسط بعد تجاوز نسبة الانجاز فيه الى {98%}.
وقال وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني في بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان” الوزارة شارفت على انجاز مشروع مجمع الحي السكني في محافظة واسط بنسبة انجاز تجاوزت 98% وبواقع 512 وحدة سكنية وهو ثاني مجمع سكني تنجزه الوزارة بعد مجمع ام حلانة السكني في المحافظة”.

واضاف ان” الوزارة تقوم بتنفيذ خمسة مجمعات سكنية في محافظة واسط هي مجمع الحي السكني الذي شارف على الانجاز ومجمع ام حلانة السكني في الكوت الذي سبق وان تم انجازه وتوزيعه على المستحقين من ابناء المحافظة، مجمع الصويرة السكني، و مجمع العزيزية السكني ، ومجمع زرباطية السكني”.

واضاف الخيكاني ان” مجمع الحي السكني الذي شيد على مساحة { 64 } دونم يقع جنوب محافظة واسط على الطريق المؤدي إلى محافظة ذي قار، والذي يضم { 52 } عمارة سكنية موزعة على { 512 } وحــدة سكنية { بثلاث وأربع طوابق } وبنموذجين مـــن العمارات السكنية { A&B }”.

يذكر ان المجمع يحتوي أيضاً على عددا من الأبنية الخدمية { روضة – مدرسة أبتدائية سعة { 18 } صف – مدرسة متوسطة سعة { 12 } صف عدد { 2 } ، أسواق ، مركز صحي ، مبنى أداري ، جامع ، غرفة حرس عدد { 2 } وغرف كهرباء عدد { 18 } وبدالة مع الشبكات الخدمية { الماء الصافي ، الحريق ، السقي ، شبكة مياه الأمطار ، شبكة مجاري المياه الثقيلة ، الشبكات الكهربائية الخارجية والداخلية ، الهاتف ، أضافة إلى أعمال الموقع الخارجية من شوارع وأرصفة ومماشي ومواقف للسيارات وأعمال { Landscape } الساحات وفضاءات الأستراحة وتنظيم الحدائق والتشجير والأثاث.

المصدروكالة الفرات نيوز - بغداد
رابط مختصر