إكمال التصاميم الأولية لمطار الكوت المدني

محليات
30 يناير 2015آخر تحديث : منذ 4 سنوات
Hamza M. Al-Hachami
463

كشف مصدر في إدارة محافظة واسط عن إكمال التصاميم الأولية المقترحة لمطار الكوت المدني فيما بين أن هذه التصاميم أولية ويمكن إجراء التعديلات عليها وفقاً لمتطلبات التنفيذ مستقبلاً وسعي الادارة لطرح المطار كفرصة استثمارية أمام الشركات الأجنبية.
وقال معاون محافظ واسط للشؤون الفنية رحمن يسر ناهي لمراسل» الصباح الجديد» أن اللجنة المكلفة بإعداد التصاميم المقترحة لمطار الكوت المدني أكملت التصاميم الأولية للمطار ، مبينا أن اللجنة عقدت اجتماعا لها ناقشت فيه الخطوات التي أنجزت ضمن هذه المرحلة والتحضير للمراحل المقبلة .
وأضاف ناهي أن «هذه التصاميم أولية يمكن إجراء التغييرات والتعديلات عليها على وفق متطلبات التنفيذ مستقبلاً كاشفاً عن سعي الحكومة المحلية لطرح المطار كفرصة استثمارية أمام الشركات الأجنبية وفي أقرب وقت بعد موافقة وزارتي الدفاع والنقل على تحويل جزء من قاعدة الكوت العسكرية إلى مطار مدني».
وكانت محافظة واسط قد أعلنت، عن موافقة وزير النقل باقر جبر الزبيدي بتحويل قاعدة الكوت الجوية إلى مطار مدني وأكدت انها طرحت مقترحات عدة لاستغـلال هـذه القاعـدة بشكـل صحيـح من بين تلك المقتـرحـات شطرهـا إلى مطاريـن عسكــري ومدنـي.
من جهة اخرى عقد محافظ واسط الحاج محمود عبد الرضا ملا طلال اجتماع تداوليا مع اللجنة المختصة بأعداد الكشوفات الاولية لتصميم مطار الكوت المدني برئاسة معاون المحافظ لشؤون الفنية رحمن يسر ومدير التصاميم حسين اسماعيل في ديوان المحافظة .
ونقل المكتب الاعلامي لمحافظ واسط انه تم تقديم شرحا مفصلا عن طريقة التصاميم المقدمة لأنشاء مطار الكوت المدنية الذي من المزمع إنشائه على ارض قاعدة الكوت العسكرية والتباحث حول الشركات التي من المؤمل ان تشارك بتنفيذ المطار .
من جانبه شدد محافظ واسط على ضرورة اكمال كافة المتعلقات بالمطار في اقرب وقت ممكن ليكون معالما تجارية تستفيد منه المحافظة في المستقبل القريب وكانت حكومة واسط التنفيذية اعلنت حصول موافقة الجهات العليا المختصة على تحويل قاعدة الكوت الجوية الى مطار مدني لوجود مدرج كبير فيها يعد عاملاً مشجعاً لاستثمارها وتحويلها الى مطار مدني وعسكري مشترك والذي من المؤمل ان يحقق الكثير من الفوائد للمحافظة وعلى كافة الاصعدة .

المصدرجريدة الصباح الجديد
رابط مختصر