واسط: نعد مشروعا لاعتماد البطاقة الذكية في تعاملاتنا المالية

29 يناير 2015آخر تحديث : الخميس 29 يناير 2015 - 11:25 مساءً
Hamza M. Al-Hachami
NB-77955-635581180268075136

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة واسط، الخميس، عن تباحثها مع شركة البطاقات الذكية الكي كارد مشروعا لنشر البطاقات بين موطني المحافظة، مشيرة إلى أن مجلس المحافظة عازم على تشريع قانون خاص بالبطاقة.

وقال عضو مجلس المحافظة وصفي البدري في تصريح لـ”القرطاس نيوز” إن “استخدام البطاقات الذكية الكي كارد لاستلام الأموال ستكون من المظاهر بين العراقيين في المستقبل، وتجري الآن دراسة مشروع مع شركة (الكي كارد) لغرض الحصول على الموافقات النهائية لنشر البطاقة بين المواطنين”.

وكشفت العضوة في مجلس المحافظة آلاء الحاج لـ”القرطاس نيوز” إن “المجلس سيشرع في الأيام القليلة المقبلة قانوناً خاصاً بالبطاقة الذكية، وإن النقاش دار حول كيفية تعامل الموظفين ودوائر الدولة وأصحاب الأموال مع البطاقة”.

وعقد مجلس محافظة واسط اليوم اجتماعاً مع شركة بطاقة (Qicard) ومديري قسم الحسابات في الدوائر الحكومية في المحافظة، تناول الاجتماع موضوع البطاقة في دوائر الدولة وأهميتها في الحركة الاقتصادية وتقليل مشاكل استلام الرواتب والحفاظ على المال وحركته في البنوك والسوق وكيفية فتح الحساب المصرفي.

والبطاقة وسيلة تعامل مالي حديثة، ويؤمل أن مشروع نشرها يمنع الفساد المالي في الدوائر الحكومية، ودار الحديث عن الجيل الثالث لهذه البطاقة التي هي البصمة ومسح الوجه للشخص المعني.

المصدرالقرطاس نيوز - واسط
رابط مختصر
Hamza M. Al-Hachami